ما هي فوائد قشور البصل

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 15 نوفمبر 2019
ما هي فوائد قشور البصل

نبذة عامة

فوائد قشور البصل متعددة حيث يعمل على محاربة البكتيريا والفيروسات والميكروبات التي تسبب لانسان المرض، وتظهر فوائد قشور البصل لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم.

فوائد قشور البصل

  • يقي من السرطان

هل بالفعل يستطيع قشر البصل الذي نقوم بالتخلص منه باستمرار أن يساعد على الوقاية من أشرس الأمراض التي يعاني منها الكبير والصغير وأصبح ينتشر كالنار في الهشيم فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن قشر البصل يحتوي مادة الفلافونويد وكيرسيتين وهما من أهم  مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، مما يحد من انتشار وتكاثر الأورام السرطانية.

  • القضاء على الانفلونزا
إقرا أيضا :  ماهي فوائد حب الرشاد

يساعد قشر البصل عند نقعه وشربه على التخفيف من ألم الحلق والزور، ومحاربة الالتهاب وعلاج الانفلونزا والبرد، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساهم في تكوين الأجسام المضادة وتعزيز الجهاز المناعي لمقاومة البكتيريا والفيروسات.

  • يقوي الجهاز المناعي

كما ذكرنا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز جهاز مناعة الإنسان ليكون حائط صد ضد أي مرض يصيب الجسم.

  • التخلص من ضغط الدم المرتفع
إقرا أيضا :  فوائد الشوكولاتة السوداء للجنسين

عندما يتم غلى قُشور البَصل وإعطائه لمرضى ضغط  الدم المرتفع فهو سوف يساعد على تخفيض الضغط بل وسوف يضبطه، كما أنه يحد من فرص الإصابة بتصلب شرايين القلب حيث أنه يتخلص من الكوليسترول الضار بالدم.

  • القضاء على الفطريات

قشر البصل عامل قوي لمحاربة الفطريات التي تساهم في إصابة الجلد بالالتهابات والاحمرار والحكة.

فوائد أخرى لـ قشور البصل

فوائد قشر البصل
فوائد قشور البصل
  • التخلص من قشرة الشعر

لكل سيدة أو فتاة تعاني من وجود القشرة في فروة الرأس كل ما عليك فعله هو غلي قُشور البَصل وغسل الشعر بالماء الناتج منه فهو سوف يساعد في التخلص من القشرة المزعجة فكما ذكرنا أنه مضاد قوي للفطريات.

  • لعلاج التشنجات
إقرا أيضا :  ما هي فوائد الشوفان للرجيم

يوجد الكثير من الأشخاص يعاني من التشنجات وتيبس العضلات ويخشى النوم حتى لا يصاب بهذا العرض أثناء النوم فكل ما عليه غلى كمية من قشور البصل وشربها قبل الذهاب إلى النوم بحوالي نصف الساعة والاستمرار على هذه الوصفة لمدة أسبوع وسوف تحصل على الشفاء والنوم الهادئ.

المصادر والمراجع

23 مشاهدة