الطب البديل

ما هي فوائد شاي البابونج للبشرة

ما هي فوائد شاي البابونج

نبذة عامة

يعمل شاي البابونج على تحسين صحة الجسم، حيث يحتوي شاي البابونج على العديد من مضادات الاكسده التي تعمل على تقليل التعرق وتخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب، كما أكدت بعض الدراسات أن شاى البابونِج يعمل على تحسين جودة النوم حيث لاحظوا أن النساء بعد الولادة تناولوا شاي البَابونِج أدى إلى تحسين جودة النوم عن اللواتي لم يتناولن شاي البَابونِج.

فوائد شاي البابونج

  • يعمل على خفض مستوى السكر في الدم وذلك عن طريق تناول الوجبات التي تحتوى على كمية كبيرة من بنسبة ٣٤الكربوهيدرات كما نبهت بعض الأبحاث ان البابونج يقلل من مستوى السكر في الدم بنسبة ٣٤ ٪.
  • يعتبر البابونج له قدرة عظيمة على تخفيف الوزن بطريقة فعالة ولكن ليس وحده القادر على تخفيف الوزن بمفرده ولكن يجب أن يتناول معه وجبة خفيفة مليئة بالسعرات الحرارية القليلة.
  • يعمل على تقليل الدهون الثلاثية التي تؤثر تأثيرا فعالا على عضلة القلب لذلك فهو يحمي القلب من تصلب الشرايين.
  • يعمل شاي البابونج على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتقليص الأورام لذلك فهو يحمي من السرطان ولكن هذه الفائدة غير مؤكدة فما زال هناك من الأبحاث لتأكيد هذه المعلومة.
  • تعمل على معالجه الاكتئاب بسب أنها تحتوى على مواد الاكسده مثل ابيغيينووتويولين وذلك بشرب ماء مغلي من كوب البابونج.
  • تحافظ على صحة العظام والجلد والأوعية الدموية لأنها تحتوى على مضادات الاكسده وفيتامين c كما أنها تعمل على زيادة مادة الكولاجين.
  • تحتوى على نسبة مرتفعة من المعادن والفيتامينات لذلك فهى تعمل على تقوية جهاز المناعة ضد البكتيريا والعدوى.
إقرا أيضا:  أهم فوائد نبات البردقوش

فوائد شاي البابونج للبشرة

  • يحتوى شاي البابونِج على العديد من مضادات الاكسده والالتهابات والميكروبات لذلك فهو يعمل على تحسين البشرة كما أنه يحسن من نظام الجسم بأكمله كما أنه يعمل على مكافحة الشيخوخة السبب الذي يجعل البشرة تصبح أكثر جمالا كما أنه يعمل على منع تهيج البشرة ويعمل على شفاء الجروح وحروق الشمس ويعمل على تقوية البشرة وتغذيتها ويعمل على نضارتها وفي بعض الأحيان يمكن استخدامه كتونر للبشرة.
إقرا أيضا:  فوائد زهرة البابونج للجسم
شَاي البَابونج
فوائد شَاي البَابونج

تخفيف الهالات السوداء

-
  • يمكن معالجة الهالات السوداء تعمل من شَاي البَابونِج كمادات في تعمل على معالجة الهالات السوداء والعيون الغائرة كما أنه يمكن أن يتم تجميد شاي البابونج للحصول على مكعبات ثلج ووضعها على العين لمدة خمس دقائق ثم نقوم بشطفها بالماء.
إقرا أيضا:  علاج السرطان بالأعشاب الطبيعية

فوائد شاي البابونج للرجيم

  • يساعد البابونج في عملية التخسيس بطريقة مذهلة حيث نقوم بوضع القليل من شاي البَابونج إلى كوب من الماء ثم نضعهم على النار حتى تغلي ثم ننتظر حتى ينقع جيدا ثم نقوم بتصفيته ثم نشربه وتستطيع أن نضيف له حمض الليمون لأعطاه مذاقا جيدا وبعدها يشعر الإنسان بالشبع.

المصادر والمراجع

What are the benefits of chamomile tea

فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب وأعراض وعلاج الصلب المشقوق
التالي
طرق تنويم الطفل الرضيع