التغذية

ما هي فوائد خبز الشعير

ما هي فوائد خبز الشعير

تعريف

يعتبر خبز الشعير من الأطعمة الصحية في العالم فالكثير من الناس يحبون تناوله لأنه أكثر صحية من الخبز الأبيض، حيث يحتوي خبز الشعير على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان بالمقارنة بالخبز الأبيض الذي يحتوى على دقيق القمح الذي يسبب زيادة الوزن التي بدورها تسبب ارتفاع ضغط الدم ولهذا يلجأ الكثير من الناس الى تناوله خبز الشعير الذي يحتوي على الشعير بنسبة كبيرة وهي من الحبوب مثل القمح والشوفان ويدخل في صناعة المشروبات والخبز بالإضافة إلى أنه الان أصبح من أكثر الحبوب استهلاكا في العالم لقيمته الغذائية العالية.

إقرا أيضا:  كيفية تجفيف البلح والتمر

فوائد خبز الشعير

للخبز الشعير العديد من الفوائد سوف نذكر منها الآتي:

-
  • خفض ضغط الدم يساعد خُبز الشعير على خفض معدلات ضغط الدم بشكل ملحوظ لأنه غني بعناصر الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف وهذه المعادن تخفض ضغط الدم كما اشارت بعض الدراسات ان تناول الحبوب التي تحتوي على ألياف تساعد على الحفاظ على الوزن.
  • مفيد للعظام لأنه يحتوى على الكالسيوم والفسفور والحديد والزنك التي تجعل العظام قوية لذا فإنه من المفيد تناول كميات من خبز الشعير لأنه صحي جدا لاحتوائه على مثل هذه المعادن.
  • يحافظ على الوزن يقلل الإصابة بمرض السمنة لذلك كان الكثير من الأشخاص يتناولنه لأنه يقلل الإحساس بالجوع ويزيد الإحساس بالشبع لأنه يحتوى الألياف الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية لذلك هذا الفائدة كانت من ضمن الأسباب التي أدت إلى زيادة الإقبال على تناول خُبز الشعير. . يحافظ على صحة القلب يمنع الجلطات لأنه يحتوى على البوتاسيوم والألياف يساعد على خفض معدلات الكوليسترول بنسب عالية وبذلك يحافظ على صحة القلب.
  • يقلل خطر الإصابة بالسرطان لأنه يمنع تكون الخلايا السرطانية ويقلل من نموها لأنه يحتوى على مادة السيلنيوم التي تعمل تنقية السموم من الجسم وتنظيم وظائف الكبد وبالتالي تقليل الإصابة بالسرطان.
  • تحسين عمل الجهاز الهضمي وذلك من خلال تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك حل مشكلة عسر الهضم وذلك بتناول خبز الشعير.

القيمة الغذائية لـ خبز الشعير

"القيمة

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة يحتوي على الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم والسيلينيوم والزنك والنحاس والبروتين والماغنسيوم والفسفور والصوديوم والحديد والبروتين وكميات قليلة من الدهون وأيضا الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ب.

إقرا أيضا:  دورة فيتامين د والتحكم بالكالسيوم

المصادر والمراجع

Impressive Health Benefits of Barley

السابق
من هو الإمبراطور ماركوس أوريليوس
التالي
تفسير رؤية اللون الأحمر في الحلم