صحة البشرة

ما هي فوائد الموز للوجه

ما هي فوائد الموز للوجه

أهمية الموز

فوائد الموز للوجه عديدة ومختلفة، ويمكن الاستفادة من فوائد الموز للوجه من خلال عمل ماسكات الموز ووضعها على البشرة، ويمكن الحرص على تناوله يوميا لأنه يحتوي على قيم غذائية متعددة منها البروتينات، البوتاسيوم، الماغنسيوم، والألياف الغذائية، والكربوهيدرات والمعادن كالحديد والزنك وللاستفادة من فوائده الصحية منها تقوية مناعة الجسم وتقليل الضغط، الوقاية من السرطان، التخلص من السموم الضارة في الجسم فهو من الفواكه الأساسية المفيدة للجسم والبشرة وسنتعرف الآن على فوائد الموز خاصة للبشرة وكيف يمكنك الاستفادة منها.

ماسك الموز للبشرة

تبعا لاختلاف أنواع البشرة ما بين الجافة والدهنية إليك بعض الوصفات الطبيعية ولكن يتم الانتباه من الوصفات التي تحتوي على الليمون إذا كنت تعاني من الحساسية.

  • الوصفة الأولى، يتم هرس ثمرة موز ووضعها على الوجه والرقبة حتى يجف المزيج وبعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ.
  • والوصفة الثانية، يتم خلط ثمرة موز مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون، ثم بعد ذلك يتم تدليك البشرة بالخليط المتجانس وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
  • والوصفة الثالثة، يتم فيها خلط نصف ثمرة موز مع ملعقة من الزبادي الطازج وعصير الليمون، ثم ضع هذا العجين على الوجه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد.
  • والوصفة الرابعة، يتم فيها هرس ثمرة موز مع ملعقة من العسل، ويتم وضعه على البشرة بطريقة متساوية وتركه 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • الوصفة الخامسة، يتم فيها خلط ثمرة موز، ثم إضافة القليل من الحليب الطازج إليه ويتم توزيعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، والوصفة السادسة يتم فهيا هرس قطعة من الموز مع ملعقة صغيرة من السكر البني وتدليك البشرة بهذا الخليط، ثم غسله بالماء الفاتر.
إقرا أيضا:  فوائد القهوه للبشره والوجه
ماسك الموز للبشرة
ماسك الموز للبشرة

فوائد الموز للوجه

  • وأخيراً وليس آخراً، ولأفاده الموز لجميع أنواع البشرة وتساعد هذه الوصفات الطبيعية على لمعان بشرتك ومنحها الكثير من الفوائد منها التخلص من الهالات السوداء والبقع السوداء الداكنة الموجودة في البشرة.
  • التخلص من التشققات وعلاج الشيخوخة وعلامات كبر السن من خلال التخلص من التجاعيد الموجودة حول منطقة العين، تفتيح مسام البشرة.
  • تبييض البشرة، تغذية البشرة وعلاج طبيعي لحبوب الشباب، بالإضافة إلى كونه مرطب للبشرة، الحماية من حروق الشمس، التخلص من السموم والخلايا الميتة ومنع ترهلات البشرة.
إقرا أيضا:  مشكلة حب الشباب أسبابها وطرق علاجها

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة شوربة الخضار للرجيم
التالي
برنامج تحويل الفيديو ليعمل على شاشة LCD