فوائد الاغذية

ما هي فوائد البطاطا للاطفال

ما هي فوائد البطاطا للاطفال

فوائد البطاطا للاطفال

إن فوائد البطاطا للاطفال كثيرة ومتعددة، وتكمن فوائد البطاطا للاطفال باحتواء الحبة الواحدة من البطاطا على العديد من المغذيات المفيدة للعظام، مثل الحديد والفسفور والكالسيوم، وتحتوي البطاطس أيضا على الألياف الغذائية والبوتاسيوم وكل من فيتامين سي وب6، وهذه الفيتامينات مفيدة للقلب لأنها تعمل على تقويته.

والبطاطا مفيدة للاطفال لما تحتويه من العناصر الغذائية المهمة لبناء أجسامهم، ويجب على الآباء اختيار الأطعمة اللذيذة لأبنائهم، وفي الوقت نفسه أيضاً مفيدة لهم كجعلهم يتناولون البطاطس المهروسة، كما أن البطاطس تحافظ علي الجهاز الهضمي للأطفال.

-

من الممكن أن يتناول الطفل البطاطس في مراحله الأولى لأنها سهلة الهضم، تعمل على إمداده بالطاقة وذلك يجعله نشيطاً، فالبطاطس تحتوي على فيتامينات ومعادن كما أنها تمد الجسم بمخزون من الماء والحديد في جسم الطفل.

إقرا أيضا:  فوائد الملفوف الابيض لصحة الجسم

البطاطس غنية بالبوتاسيوم لأنها تحتوي على الكالسيوم والحديد والفسفور، يقولون أن مائة جرام من البطاطس يوفر سبعة عشر مليجرام من فيتامين سي، ليس ذلك فقط بل أنها أيضا تحتوي على فيتامين بي، تحتل الماء حوالي سبعين أو ثمانين بالمائة من حجمها تحتوي على سبعة عشر بالمائة من النشويات وهي من افضل مصادر النشويات.

فوائد البطاطا للاطفال
فوائد البطاطا للاطفال

فوائد البطاطا للحامل

البطاطس من الأطعمة المفيدة للحوامل أثناء الشهور الأولى، لأنها تحتوي على نسبة عالية من قيتامين أ الذي يضمن نمو سليم للجنين، وهي أيضا طعام صحي للأم، خاصة إذا طهيت بطريقة صحية سليمة، كطهيها بالبخار أو بالشوي، كما تقلل البطاطس ايضا احتمالية حدوث إجهاض أثناء الأشهر الأولى من الحمل، وتساعد الحامل في تجنب الإصابة بفقر الدم.

إقرا أيضا:  فوائد فاكهه اليوسفي الصحية

فوائد البطاطا المسلوقة للرجيم

تناول كميات معتدلة من البطاطس المسلوقة ضمن الرجيم يساعد على تحسبن الهضم، والتقليل من علامات الشيخوخة التي تظهر خلال الرجيم، المحافظة على الجلد، والمحافظة على السوائل التي يحتوي عليها الجسم، عدم ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، تزويد الجسم بالطاقة.

فوائد البطاطا للبشرة

البطاطس لها دور هام جدا في العناية بالبشرة، فهي تعمل على إزالة الهالات السوداء التي تكون تحت العينين، وتعالج البطاطس التجاعيد ايضا لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، مثل فيتامين سي، ويعالج ماء البطاطس حروق الشمس، كما أنه يعمل على تبييض البشرة، ويعالج البطاطس البشرة الجافة ويعيد إليها الرطوبة.

إقرا أيضا:  فوائد شراب التوت البري

ومن المعروف أن البطاطس تطهر البشرة تماما، وتساعد أيضا في القضاء على البقع السوداء الداكنة،فهى تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم، ولها فوائد كبيرة على جمال البشرة؛ لما تحتويه من عناصر تزيد نضارة البشرة، حيث تحتوي البطاطس على مجموعة كبيرة من الفيتامينات.

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل ماسك الجيلاتين للوجه
التالي
فوائد وأضرار الشاي بالكجرات