حول العالم

ما هي عاصمة النرويج

ما هي عاصمة النرويج

ما هي عاصمة النرويح ؟ أوسلو هي العاصمة الرسمية لمملكة النرويج وأكبرمدنها، أنشأها الملك هارالد الثالث ملك الفايكنغ النرويجي عام 1048م، وتُعدّ مركز التجارة والصناعة في النرويج حيث تقع على لسان مائيّ يحمل اسمها في الجزء الجنوبي الشرقي من النرويج، وتبلغ مساحتها 545كم2، وتعد مقاطعة وبلدية بنفس الوقت بعد اندماجها مع إقليم أكر، وبلغ عدد سكانها 669600 نسمة، وشكل عدد المهاجرين وأبنائهم حوالي 135600 نسمة، ويقع في وسط المدينة القصر الملكي ومبنى البرلمان النرويجي، اقرأ المزيد في ما هي عاصمة النرويج .

جغرافيا ومناخ عاصمة النرويج

تقع أوسلو في الشمال الغربي من خليح أوسلو، وتحيط بها التلال الخضراء والجبال. تضم المدينة أيضًا 40 جزيرة داخل 343 بحيرة صغيرة تزود المدينة بالمياه. هناك نوعان من الأنهار مع الشلالات التي توفر الطاقة الكهرومائية لبعض الصناعات.

أعلى قمة في المدينة هي تل Kirkeberget ، حيث يبلغ ارتفاعها 2064 قدم. تشمل الحياة البرية في أوسلو أكثر من ثلثي المنطقة، مثل الغابات والبحيرات والجبال التي تمنحها المظهر الدائم. خلال منتصف الصيف، قد يمتد النهار إلى 18 ساعة ولا يحل الظلام مطلقًا. خلال فصل الشتاء ، يُرى ضوء النهار لمدة ست ساعات. تصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى ما يزيد قليلاً عن 68 درجة فهرنهايت، بينما قد يصل الشتاء إلى 17 درجة فهرنهايت.

إقرا أيضا:  العادات والتقاليد في المغرب

اقتصاد أوسلو عاصمة النرويج

اقتصاد أوسلو
اقتصاد أوسلو

احتلت أوسلو المرتبة الأولى بين المدن الأوروبية من حيث إمكاناتها الاقتصادية والمرتبة الثانية في سهولة ممارسة الأعمال التجارية في أوروبا. ويعد القطاع البحري أحد أكبر المساهمين في اقتصاد أوسلو ويعمل به أيضًا ما يقرب من 9000 عامل، بالإضافة إلى صناعات النفط والغاز التي تتتساعد في نمو اقتصاد أوسلو. تم تصنيف المدينة كواحدة من أغلى المدن في العالم للعيش فيها، ولكنها تتمتع أيضًا بدخل مرتفع للغاية في المتوسط.

أوسلو واحدة من أفضل مدن العالم

تعد أوسلو المدينة التجريبية لمجلس أوروبا، هي أيضًا تقع ضمن برنامج المدن متعددة الثقافات، كما  تم تصنيفها في المرتبة الأولى في أوروبا فيما يتعلق بنوعية الحياة. تعد المدينة، من بين السجلات الأخرى، واحدة من أسرع المدن نمواً بالإضافة إلى أنها واحدة من أكثر المدن التي تحتوي على الأشجار في أوروبا. تتمتع أوسلو بمعدلات بطالة منخفضة للغاية، وهو عامل شهد نمو سكان المدينة بسرعة بسبب العدد الكبير من المهاجرين الباحثين عن عمل.

إقرا أيضا:  الأعراس في الجزائر

ازدهرت السياحة في النرويج بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أن أوسلو عاصمة النرويج تضم العديد من أماكن الجذب السياحي التي تجعلها واحدة من أفضل المدن في العالم، مثل القصر الملكي ومنتزه فروجنر وحديقة فيجلاند بالإضافة إلى متحف سفينة الفايكنغ.

المصادر والمراجع

    1. The Capital of Norway

    2. Norway

السابق
ما فائدة النشا للوجه
التالي
فوائد فيتامين C للبشرة والصحة