حول العالم

ما هي عاصمة الصين الوطنية

ما هي عاصمة الصين الوطنية

ما هي عاصمة الصين ؟ تعد شنغهاي أكبر مدينة في الصين بينما بكين هي العاصمة. إلى جانب كونها العاصمة، بكين هي من بين العواصم الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. الحكومة الوطنية الصينية تحكم المدينة مباشرة من خلال حكومة البلدية. تم اختيار اسم بكين في عام 1403 ويعني العاصمة الشمالية، في إشارة إلى موقع المدينة في شمال الصين. وتتمتع بكين بكونها المدينة الوحيدة في العالم التي تستضيف حتى الآن الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها بكين في عام 2008 والألعاب الأولمبية الشتوية التي ستستضيفها في عام 2022، تريد معرفة المزيد حول ما هي عاصمة الصين ، تابع القراءة.

التلوث في بكين

اكتسبت مدينة بكين سمعة سيئة بسبب تلوث الهواء بسبب عدد كبير من الصناعات في المناطق المجاورة لبكين. كما أن المصدر الرئيسي للطاقة في الصناعات هو الفحم الذي ينتج أبخرة ضارة بعد الاحتراق. تحتوي العديد من المنازل في بكين على فلاتر هواء للتأكد من نقاء الهواء الذي يتنشقه سكان المنطقة. وقامت الحكومة الصينية بمشاريع مختلفة للحد من التلوث وتحسين نوعية الهواء في المدينة.

إقرا أيضا:  كل ما يتعلق بمدينة نابلس الفلسطينية
إقرأ أيضا:معلومات عن ماليزيا للسياحة

التنمية الحضرية في عاصمة الصين

التنمية الحضرية في بكين

تعد بكين عاصمة الصين  واحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم حيث توجد المصانع وناطحات السحاب والشركات الكبرى في المدينة. استثمرت الحكومة في تطوير النقل، وخاصة النقل البري، من خلال بناء العديد من الطرق الدائرية. يوجد في المدينة العديد من مناطق التسوق التي تطورت على مر السنين وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

وفي المقابل، كان للتنمية الحضرية بعض الآثار السلبية مثل تدمير المراكز الثقافية لإفساح المجال للمباني الجديدة ، وحركة المرور الكثيفة الناجمة عن عدد كبير من المركبات على الطرق.

إقرأ أيضا:معلومات عن دولة الإمارات

سور الصين العظيم في بكين عاصمة الصين

سور الصين العظيم الذي يعد واحدأ من عجائب الدنيا السبع والذي يمتد طويلاً حتى يمر في العاصمة بكين، والذي يجذب أعداداً هائلة من السياح في كل عام من جميع أنحاء العالم، ويعود تاريخ بناءه قبل ما يقارب 2000 عام.

إقرا أيضا:  معلومات مهمة عن مدينة برشلونة

يقطع سور الصين العظيم مساحة شاسعة تبلغ 2400 كم2، ويتشكل السور بصورة أساسية من مجموعة كبيرة من الحجر الصلب والطين، على عرض بمعدل 6م في معظم مناطقه، أمّا مناطقه العلوية فتكون أقلّ عرضاً بمعدل 3.7م، أمّا علوه فيختلف من منطقة إلى أخرى بحيث لا يقل عن 3م في أدنى علو له ولا يزيد عن 8م في أقصى ارتفاع له.

يحتوي السور على عدد كبير من أبراج الحراسة، حيث يتواجد واحد منها في كل 200 م من طوله، وساعد الطوب المغلف للسور في المناطق الشرقية من البلاد في المحافظة على السور ومنع انهياره، في حين اختفت الكثير من آثاره في المناطق الجنوبيّة، ويتميّز بنيان السور في المناطق الصحراوية بتكوّنه من الأحجار والصفصاف، أمّا الجزء الواقع في المناطق الشمالية الغربية فيتكوّن من الطوب والتراب المضغوط.

إقرا أيضا:  معلومات عن برج برلين

نمو المدن في الصين

تقدر الحكومة الصينية أن أكثر من 300 مليون شخص سوف يهاجرون من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية بحلول عام 2025. سينتقل الناس بشكل أساسي للبحث عن وظائف أكثر توفرًا في المناطق الحضرية مثل عاصمة الصين . وسائل الراحة الحديثة في المدن تجذب أيضًا أعدادًا كبيرة من المهاجرين. ولضمان التنمية المستدامة، اتخذت الحكومة الصينية مبادرات مختلفة، على سبيل المثال، بناء مدن جديدة في المناطق الريفية لوقف تدفق المهاجرين.

إقرأ أيضا:معلومات عن دولة موريتانيا

المصادر والمراجع

    1. What Is The Capital Of China?

    2. Historical capitals of China

مقالات ذات صلة

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
من هو مخترع المصباح الكهربائي
التالي
كيفية اختراع المولد الكهربائي