فن الطهي

ما هي طريقة عمل صوابع زينب

ما هي طريقة عمل صوابع زينب

طريقة عمل صوابع زينب

من أشهر الحلويات الجميلة المصرية التي يشتهون أكلها وخصوصا في فصل الشتاء لأنها من الحلويات الجميلة هي صوابع زينب ويحبها الكثير ويأكلونها في أيام رمضان والأيام الأخرى ويفضلون تناول صوابع زينب مع القهوة والشاي بعد الوجبات وبعد فطار رمضان ولأنها حلوى لذيذة جدا يوجد لها في الآونة الأخيرة طرق كثيرة جدا وإبداعات جميلة لأنها حلوة طعمها جميل ولذيذ.

 طريقة عمل أصابع زينب

المقادير

-
  • كوبان من الطحين وستة أكواب من السميد ملعقة من الخميرة صغيره ونص كوب زيت ذرة ونصف كوب من الزبدة السائلة وماء دافئ وزيت للقلي هذه هي مقادير صوابع زينب بالطريقة اللذيذة مثل ما تباع في المحلات وهي ليست مكلفه تماما ولكنه حلوى لذيذه وكل الصغار والكبار يحبونها ويفضلون أكلها في فصول الشتاء لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.
إقرا أيضا:  طريقة عمل مربى الخوخ والعنب

مقادير الشربات 

  • مكونات الشربات من ماء فاتر وسكر ونص عصير ليمونه يضاف جميع المقادير في قدر على النار ويقلب جيدا حتى تمام الذوبان لمدة 20 دقيقة على النار إلى أن يكون سماكة الشربات متوسطة الثقل ليوضع بداخلها الصوابع بعد عملها لتمسك بها القطر أو الشراب المحلي الذي يسمي الشربات وهذا الشربات يعطي لها ذوقا لذيذا جدا وطعم رائع.
إقرا أيضا:  وصفات لعمل حلى تارت البسكوت باللوتس
 طريقة عمل أصابع زينب
طريقة عمل أصابع زينب

الطريقة

  • يوضع الطحين في إناء ثم نضيف إليه السميد ويقلب جيدا حتى يختلط ببعضه ثم يضاف الخميرة والزيت أو السمن ونقوم بخلط العجين بشكل جيد مع بعضهم البعض ثم ضيفي ماء دافئ وقلبي جيدا الخليط وضيفي الماء الدافئ تدريجيا حتى يتكون العجين متجانس مع بعضهم البعض بعد أن يتماسك العجين قومي بوضعه في كيس بلاستيك اتركيه لمده من ربع ساعة إلى ثلث ساعة لترتاح العجين.

تحمير صوابع زينب

  • قومي بتحضير الشربات إلى أن ترتاح العجين في هذه المدة بعد تحضير الشربات قومي بتقطيع العجين إلى قطع مناسبة لعمل قطع صغيرة وقومي بتقطيعها إلى قطع صغيره جدا مقاس الإصبع ثم مرريها في كافة الاتجاهات على شكل المصفاة لتكون الشكل المناسب المضلع لها.
  • يمكن عمل هذه الخطوة بعد تقطيعها ونحضر مقدار كافي من الزيت للقلي ثم اتركيه على النار ليغلي وحمري الأصابع من جميع الجوانب أخرجيه الأصابع في مصفاة للتخلص من بواقي الزيت ثم ضعيها داخل القطر وارفعيها تصفي في المصافي تناوليها مع كوب شاي أو كوب قهوة لذيذ هذه أسهل طريقة من طرق عمل صوابع زينب.
إقرا أيضا:  طريقة عمل الريش الضاني المشوية

المصادر والمراجع

Aromatic Arabic sweet, Zainab’s fingers

Zainab’s Fingers

السابق
فوائد بذر الخشخاش الصحية
التالي
طريقة عمل كمبوت الخوخ المسلوق والمشمش