blank

ما هي طريقة تحضير زبدة اللوتس في المنزل

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
ما هي طريقة تحضير زبدة اللوتس في المنزل

طريقه تحضير زبدة اللوتس في المنزل بسهولة

تحضير زبدة اللوتس في المنزل يعد بطريقة سهلة وهو من أحلى أنواع الزبدة التي نقوم باستخدامها في الفترة الأخيرة كما تتميز هذه الزبدة بطعمها الجميل ونحن نقوم باستخدام هذه الزبدة في الكثير من الصناعات وفي تزيين الحلويات كما أنها تدخل في صناعة أنواع كثيرة من الخبز ويمكن أن نقوم بـ تحضير زبدة اللوتس في المنزل بدل من أن نقوم بشرائها لكي نقوم بتوفير الوقت والجهد والمال.

إقرا أيضا:  طريقة عمل المافن الحادق خطوة بخطوة

طريقه تذويب زبدة اللوتس في المنزل بسهولة

يوجد الكثير من الطرق لكي نقوم بتذويب زبدة اللوتس عن طريقها بسهولة في المنزل وهي:

  • تذويب الزبدة في الميكروويف أو الفرن، تذويب الزبدة في الميكروويف تكون عن طريق أن نقوم بإحضار كمية مناسبة من زبدة اللوتس في وعاء ثم نقوم بإدخال هذه الزبدة في الميكروويف ونبدأ في تسخين هذه الزبدة في الميكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانيه وأن نقوم بتقليبه حتى تذوب تماما وأيضا بعد ذلك ما تركها لمده 40 ثانيه أخرى حتى تذوب تماما ونقوم بتقليبه ثم نتركها 30 ثانية أخرى ونقوم بتقليبه حتى نصل إلى الذوبان المطلوب.
  • ونفس الشيء نقوم بفعله في الفرن ولكن تختلف حيث نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية ثم نقوم بغلق النار ونقفل الباب الخاص بالفرن ونقوم بعد ذلك بوضع كميه مناسبة من الزبدة في ونقوم بإدخالها إلى الفرن ونتركها لمده 30 ثانيه ونقوم بتقليبه ثم نتركها لمدة 30 ثانية أخرى ونبدأ في تقليبها ونستمر في هذه الطريقة حتى نحصل على القوام المطلوب للزبدة.
إقرا أيضا:  طريقة عمل البليلة المصرية باللبن
طريقه تذويب زبدة اللوتس في المنزل بسهولة
طريقه تذويب زبدة اللوتس في المنزل بسهولة

طريقة تحضير زبدة اللوتس في المنزل

المقادير اللازمة 

  • 30 حبة من بسكوت اللوتس.
  • خمس ملاعق كبيرة من السكر.
  • خمس ملاعق كبيرة من الحليب الأبيض السائل.
  • كميه مناسبة من الماء.

الطريقة

ء
  • نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع بداخله بسكوت اللوتس ونبدأ في طحنه جيدا.
  • وبعد ذلك نبدأ في إضافة اللبن الأبيض السائل وبعد ذلك نضيف السكر ونخلطهم جيدا حتى يصير الخليط متجانس ثم نبدأ في إضافة الماء بالتدريج حتى نحصل على خليط متجانس وذو قوام جيد.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار برطمان زجاجي ونضع بداخله هذا الخليط وبعد ذلك نقوم بوضع في الثلاجة لحين استخدام هذه الزبدة ويجب علينا عند استعمال الزبدة أن اخذ بملعقة نظيفة وجافة من البرطمان ولا نرجع الملعقة مرة أخرى إلى البرطمان حتى لا تفسد الزبدة بسبب أنها خاليه من المواد الحافظة.
إقرا أيضا:  طريقة عمل السميط بالسمسم

المصادر والمراجع

COOKIE BUTTER

Lotus Bakeries

17 مشاهدة