التكنولوجيا

ما هي صفات المبرمج الناجح

ما هي صفات المبرمج الناجح

المبرمج الناجح

المبرمج الناجح هو الذي يتمكن من معرفة، وفهم السوق، والمتطلبات التي يحتاج إليها، وكيف يتماشى معه، والمبرمج الناجح يتمكن من كتابة ما يعبر عنه بلغة الكمبيوتر التي يتمكن الكمبيوتر من فهمها، ويأتي له بأفضل الحلول للمشكلات، والطريق الحقيقي لكي يصبح المبرمج ناجحا، ومتميزا هو تطوير المهارات المتواجدة لديه الخاصة ب البرمجة.

"ما

المهارات الواجب توافرها في المبرمج الناجح

  • لابد أن يكون المبرمج الناجح على إستعداد دائم، وتام إلى التعلم، والبحث عن ما يفيد في مجال البرمجة.
  • العمل التعاوني مع فريق عمل يمكن المبرمج من الحصول على مهارات جديدة.
  • الشغف، والحب للعمل الذي يقوم به المبرمجين من أكبر الدوافع التي تساعد على تعلم المهارات.
  • أن يكون قادرا على التخطيط إلى أهدافه حسب المنظور الخاص بالعمل الذي يقوم به.
  • تقبل الفشل أحيانا مع البحث عن أسبابه حتى يتفاداها في المرات المقبلة.
  • لابد أن يكون المبرمج ملتزم بالمواعيد، ويحترم العمل، ومواعيده.
  • توافر جميع المهارات التي تخص التواصل الإجتماعي بالشكل القوى.

أنواع المبرمجين

المبرمج

هو الشخص الذي يتمكن من كتابة البرامج الخاصة بالعمل، والوصول إلى حلول المشكلات مع أعطاء البيان التفصيلي لكل مشكلة من هذه المشكلات.

المبرمج الجيد

هو المبرمج الذي يتمكن من تنفيذ، وإنشاء البرامج التي تكون قابلة للتغيير، والتعديل حسب نوع العمل الذي يقوم به، و تحتوي على نسبة منخفضة من معدلات الأخطاء في كود البرمجة.

المبرمج المتميز

هو المبرمج الذي يتمكن من فهم جميع المعماريات، والخوارزميات بالشكل الأكثر دقة، كما أنه يمكنه يقوم ببناء الأنظمة الكبيرة المتناسقة ذاتيا مع الإشراف القليل، ويمكن إختراع الخوارزميات الجديدة، بالإضافة إلى أنه يتمكن من إعادة المعالجه للأنظمة الحية دون القيام بكسر القواعد الخاصة بها، ويمكنه أن يتواصل بفاعلية كبيرة جدا، و بالشكل المقنع مع جميع الموظفين حول المسائل الغير فنية، ويفهم كيف يحافظ على اختياره، و كيف يتعلم المهارات من الآخرين.

 كيف تصبح مبرمجا ناجحا

أفضل الطرق إلى تحقيق هذا الهدف يكون من خلال متابعة المؤسسات التعليمية، أو الإشتراك في تعلم الدروس عبر الانترنت، أو تعلم الفرد بمفرده، و سوا التحق الفرد بالجامعة، أو حضور الدورات التدريبية خلال الإنترنت، فيمكنه أن يتعلم الكثير من المهارات التي تحتاج إليها البرمجة، حتى يصبح مبرمج ناجح.

الخلاصة

تطورت البرمجيات بشكل كبير جدا، وخصوصا في العصر الحديث، ودائما يكون العمل عليها بطيء جدا، وهي تأخذ الكثير من الوقت، ولهذا يجب على المبرمج، وخاصة المبتدأ التحلي بالصبر، حتى يتمكن من الحصول على هدفه.

المصادر و المراجع

السابق
طريقة عمل بيتزا السلمون المدخن
التالي
افضل خدمات التخزين السحابي