مقالات عامة

ما هي دول الاتحاد الاوروبي

ما هي دول الاتحاد الاوروبي

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الاوروبي هو هيئة تجارية ونقدية موحدة تضم 28 دولة عضو. حيث يلغي الاتحاد الاوروبي جميع الضوابط الحدودية بين الدول الأعضاء. يسمح ذلك بالحركة الحرة للبضائع والأشخاص ، باستثناء عمليات البحث العشوائي للجريمة والمخدرات. ينقل الاتحاد الأوروبي أحدث التقنيات إلى أعضائه. المجالات التي تستفيد هي حماية البيئة ، والبحث والتطوير ، والطاقة، اعرف أكثر في ما هي دول الاتحاد الأوروبي.

يمكن بيع أي منتج يتم تصنيعه في بلد واحد لأي عضو آخر بدون  رسوم جمركية. بالإضافة إلى أن جميع الضرائب موحدة. يمكن لممارسي معظم الخدمات، مثل القانون والطب والسياحة والمصارف والتأمين، العمل في جميع البلدان الأعضاء. نتيجة لذلك ، انخفضت تكلفة تذاكر الطيران والإنترنت والمكالمات الهاتفية بشكل كبير.

-

الهدف من إنشاء الاتحاد الأوروبي

والغرض منه هو أن تكون أكثر تنافسية في السوق العالمية. في الوقت نفسه، يجب أن توازن بين احتياجات أعضائها الماليين والسياسيين المستقلين.

إقرا أيضا:  معايير الجمال في العصور الوسطى

ما هي دول الاتحاد الاوروبي

الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة هي: النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، هنغاريا ، أيرلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، السويد، كان الاتحاد الأوروبي يشمل 28 دولة حتى خرجت بريطانيا منه في عام 2019 إلى أن أصبح 27 دولة عضو.

كيف تتم الإدارة في الاتحاد الاوروبي

تقوم ثلاث هيئات على إدارة الاتحاد الأوروبي. يمثل مجلس الاتحاد الأوروبي الحكومات الوطنية. يتم انتخاب البرلمان من قبل الشعب. المفوضية الأوروبية هي موظفي الاتحاد الأوروبي. يتأكدون من أن جميع الأعضاء يتصرفون باستمرار في السياسات الإقليمية والزراعية والاجتماعية. يبلغ عدد المساهمات 120 مليار يورو سنويا من الدول الأعضاء بتمويل الاتحاد الأوروبي والمساهمة في نموه.

إقرا أيضا:  أبرز فوائد جنين القمح للبشرة
ما هي دول الاتحاد الاوروبي
ما هي دول الاتحاد الاوروبي

طرق دعم الهيئات الثلاث للقوانين التي تحكم الاتحاد الأوروبي. تم توضيح ذلك في سلسلة من المعاهدات واللوائح الداعمة:

  • يحدد مجلس الاتحاد الأوروبي السياسات ويقترح تشريعات جديدة/ القيادة السياسية ، أو رئاسة الاتحاد الأوروبي ، يشغلها زعيم مختلف كل ستة أشهر.
  • يناقش البرلمان الأوروبي القوانين التي يقترحها المجلس ويوافق عليها.
  • يتم انتخاب أعضائها كل خمس سنوات.
  • تقوم المفوضية الأوروبية بتطبيق وتنفيذ القوانين. جان كلود يونكر هو الرئيس حتى أكتوبر 2019.

العملة المستخدمة في دول الاتحاد الاوروبي

اليورو هو العملة المشتركة لمنطقة الاتحاد الأوروبي. هذه هي العملة الثانية الأكثر شيوعًا في العالم بعد الدولار الأمريكي. وقد حلت محل الليرة الإيطالية والفرنك الفرنسي وغيرها من العملات الشائغة.

قيمة اليورو تطفو بحرية بدلاً من سعر صرف ثابت. نتيجة لذلك ، يحدد تجار العملات الأجنبية قيمته كل يوم. القيمة الأكثر مشاهدة هي مدى مقارنة قيمة اليورو بالدولار الأمريكي. الدولار هو العملة العالمية غير الرسمية.

إقرا أيضا:  فوائد وضع العسل و الزنجبيل على السرة

منطقة شنغن

تضمن منطقة شنغن حرية الحركة لأولئك المقيمين بشكل قانوني داخل حدودها . حيث يمكن للمقيمين والزوار عبور الحدود دون الحصول على تأشيرات أو إبراز جوازات سفرهم. في المجموع ، هناك 26 عضواً من منطقة شنغن وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهنغاريا وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا. وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا واسبانيا والسويد وسويسرا.

اعتمدت أربعة دول من خارج الاتحاد الأوروبي ، أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا اتفاقية شنغن، وهناك ثلاثة أقاليم هي أعضاء مميزون في الاتحاد الاوروبي وجزء من منطقة شنغن: جزر الأزور وماديرا وجزر الكناري. هناك ثلاث دول لها حدود مفتوحة مع منطقة شنغن: موناكو ، وسان مارينو ، ومدينة الفاتيكان.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
فوائد الفوليك اسيد لصحة الجسم
التالي
فوائد القهوه للبشره والوجه