مقالات عامة

ما هي حقيقة أصوات السماء

ما هي حقيقة أصوات السماء

أبواق السماء

فسر الكثير من الناس سماع أصوات السماء على أن هناك كائنات فضائية هي من تقوم بإصدار أصوات السماء هذه، في حين قال آخرون بأن هذه الأصوات تدل على قرب وقوع يوم القيامة و اقتراب نهاية العالم.

و هذه الأصوات هي أصوات متكررة و مستمرة و منخفضة المستوى كالهمهمة، يتم سماعها في أغلب الأحيان ليلاً أو في الصباح الباكر، لكنه أيضاً من الصعب تحديد وقت معين لسماعها.

هناك العديد من الأبحاث و الدراسات التي تقوم بإرجاع هذه الظاهر إلى فترة السبعينات من القرن الماضي، حيث ظهرت هذه الظاهرة بشكل جلي في بريطانيا و تم تسميتها بهمهمة بريستول، لكن لم يستطع العلماء أن يقوموا بتوفير معلومات عنها، و منذ ذلك الوقت و الظاهرة تختفي و تعود، حيث أنها ظهرت مرة أخرى في فترة التسعينات في أمريكا الشمالية و تم تأكيدها من قبل سكان القرى، حيث قالوا بأنهم سمعوها بشكل واضح.

بعد ذلك عادت للظهور في عام 2010 في كندا و أكد السكان أيضاً على سماعها بدقة، لكن حكومة كندا أخذت الموضوع بسخرية و استهزاء.

و في عام 2011م تم التأكد من هذه الظاهرة في إحدى قرى إنجلترا، حيث قال السكان بأنهم سمعوها بصورة متكررة طوال شهرين متتاليين. و في السنوات الأخيرة عادت هذه الظاهرة من جديد و تم سماعها في العديد من الدول كالجزائر و فلسطين و مصر.

أبواق السماء
أبواق السماء

حقيقة أصوات السماء

البعض فسر ظهور هذه الأصوات بأن هناك برامج سرية يتم تجربتها و هي المسؤولة عن إطلاق هذه الأصوات، و لأن هذه البرامج كما وصفناها “سرية” فلم يتمكن أحد من تفسير هذه الأصوات.

إقرا أيضا:  المشي على الشاطئ دون حذاء: متعة و فائدة

عندما تم توجيه السؤال إلى علماء الزلازل فقد أجابوا بأن الأرض في حالة اهتزاز دائمة و مستمرة بشكل بسيط، لذا فإن هذه الأصوات تعبر عن الضعف في مكان ما، كما قال بعض العلماء بأن أمواج البحار و المحيطات هي السبب في اهتزاز الأرض لذلك هي المسؤولة عن إطلاق هذه الأصوات

و هناك نظريتان للعلماء في ذلك المجال :-

الأولى تفترض بأن الاهتزازات الأرضية ناجمة عن ارتطام الأمواج العملاقة في قاع البحار و المحيطات محدثة بذلك الهزة الأرضية. أما النظرية الثانية فإنها تفترض أن تصادم الأمواج هي السبب وراء هذه الاهتزازات.

المصادر والمراجع

NASA Finally Explains the Origin of the Apocalyptic Noise Heard from the Skies

السابق
ما هي أورام الرحم الليفية و ما هي أسبابها و أعراضها و أنواعها
التالي
الوخز بالإبر لعلاج الأمراض المختلفة و أماكن الوخز بالإبر