صحة الشعر

ما هي انواع شعر البنات

انواع شعر البنات

انواع شعر البنات

يوجد الكثير من انواع شعر البنات ، حيث أن انواع شعر البنات قد يتضمن الدهني و الجاف و المختلط، و هناط طرق متعددة للعناية في جميع أنواع الشعر

الشعر المختلط

-
  • أصحاب الشعر الدهني ينتج ذلك من كثرة الإفرازات اللزجة في فروه الرأس لكي يزيد ليونة وتساقط نتيجة المبالغة في إفراز ذلك الهرمون لابد من غسله ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لتخفيف كمية الدهون به والتخلص من الأتربة والجراثيم من خلال استعمال شامبو يحتوي على كالسيوم والابتعاد عن تناول المأكولات التي تضيف هذا الإفراز مثل البهارات، والشوكولاتة.
  • أصحاب الشعر الجاف ينتج عن تشقق نهاياته وجفافه وصعوبة تصفيفه وكثرة تساقطه ومن خلال قلة إفراز الغدد تقل تلك الدهون.
إقرا أيضا:  فوائد زيت النارجيل لصحة الشعر

أنواع شعر الرأس

  • الاعتناء بالشعر أي غسله مرة في الأسبوع لقلة دهونه، من خلال استعمال صابون يحتوي على جلسرين لتدليك فروه الرأس.
  • أصحاب الشعر العادي يحتوي شعرهم علي كميات دهون كثيرة تقوم بحمايته من الجفاف ولابد من عدم الإفراط في غسله واستخدام الشامبو الملائم لنوع الشعر.
  • الشعر المختلط وهو الشعر الدهني الناتج عن إفراز الدهون نحو جذوره، والجاف نحو أطرافه، ويعتبر هذا النوع هو من أصعب أنواع الشعر لافتقاده العناية به وعلينا عدم الإفراط في غسله واستخدام البلسم الملائم له.
إقرا أيضا:  وصفات لاستخدام الحلبة للشعر

ما هي انواع شعر البنات

  • الشعر الجاف هذا النوع من الشعر يتكبد من الجفاف من خلال تشققه وتصنيفه نتيجة قلة إفراز الجسم للدهون، صبغ الشعر بالصبغات الرديئة بطريقة مبالغ فيها، وعدم الاعتناء به والاكثار في تمشيطه، وأصحاب هذا النوع من الشعر لابد من استخدام الشامبوهات المناسبة لهذا النوع وتجنب الماء الساخن وتقوم بغسله كل ثلاثة أو أربعة أيام.

معرفة نوع الشعر بالصور

  • الشعر الدهني بخلاف الشعر الجاف وعلى أصحاب هذا النوع من الشعر غسله طول الوقت من كتر ما لزج نتيجة الدهون المتراكمة وتشابك خصلات الشعر.
  • يعد من أكثر الأنواع التي تتعرض لأتربة وتشكل قشرة ويجب استعمال الشامبو الملائم له، وعدم بتمشيطه بصعوبة وأيضا الاعتناء بالشعر الدهني عن الشعر العادي، أي أن أصحاب الشعر العادي الأكثر حظا لا تتأثر بالدهون ويسهل تداول الشعر والاحتفاظ بالتسريحة لفترة أطول وعلينا استخدام شامبو وبلسم، الشامبو لتطهير الشعر والبلسم لجعل الشعر لمعان وحيوية.
إقرا أيضا:  فوائد شمع العسل وزيت الزيتون للشعر
انواع شعر البنات
انواع شعر البنات

المصادر والمراجع

السابق
مؤشرات حدوث الحمل المبكرة
التالي
مراحل تكوين الجنين في الشهور الأولى