صحة الشعر

ما هي انواع بروتين الشعر

انواع بروتين الشعر واهميته

 بروتين الشعر

أصبحت فكرة البروتين الذي يقوم بفرد الشعر بشكل كامل وتنعيمه منتشرة بصورة كبيرة بين العديد من النساء،  وتشكلت وتعددت انواع بروتين الشعر كلٌ حسب نوعية الشعر كما أنه يمد الشعر بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ليكون مظهره صحي أكثر ولتغذيته، وهناك انواع بروتين الشعر  المفيدة للشعر التي تمنحه كل القيمة المفيدة له دون أن يكون تأثيرها سلبي مثل البروتين المصنع أو الذي يساعد في تساقط الشعر مع الوقت.

انواع بروتين الشعر

وسنذكر تاليًا انواع بروتين الشعر المفيدة 

-
  • بروتين الكافيار

بروتين الكافيار من أفضل أنواع البروتينات، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأوميجا 3 والأوميجا 6 والعديد من الفيتامينات الأخرى المفيدة للشعر مثل فيتامين A  وفيتامين E ، والتي تعمل على منحه الترطيب اللازم ويساعد في تقوية بصيلات الشعر وخاصة الضعيفة منها، ويمنع تساقط الشعر، وتحسين صحة فروة الرأس، ويمكن ايضًا ترطيب البشرة بشكل عام، وهذا البروتين يعتبر هو الأقرب لخلايا الإنسان.

  • البروتين الحيواني
إقرا أيضا:  طرق عمل بلسم الشعر في المنزل

من أهم أنواع البروتينات هو البروتين الحيواني وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية، وهي تعمل على تعزيز صحة الشعر وفرده بطريقة صحية أكثر ومنع التجعد، ويتواجد هذا البروتين في العديد من المصادر الحيوانية مثل الأسماك واللحوم البيضاء والحمراء وكذلك البيض، ويسمى هذا البروتين بأسم تقنية Bio.

  • البروتين النباتي
إقرا أيضا:  فائدة البيض لصحة الشعر

هذا البروتين خفيف على الشعر فيستطيع أن يمتصه بكل سهولة  ويمكن الوصول للجزء الداخلي من بصيلة الشعر دون أن يسبب مشكلات للشعر، ويمنح الشعر اللمعان المطلوب دون عيوب أو تلف، ويمنحه الحيوية، ويتواجد هذا البروتين في العديد من أنواع البقوليات مثل الفول والعدل وكذلك في العديد من انواع المكسرات.

  • بروتين الحرير

الأفضل استخدام هذا البروتين للشعر المجعد بشكل كبير جدًا أو الخشن وأيضًا يستخدم للشعر الجاف، وذلك لأنه يمنع التقصف و يمنحه نسبة مرتفعة من الترطيب والنعومة المثالية، ويساهم في التخلص من جفاف الشعر بصورة كبيرة.

انواع بروتين الشعر الاخرى

أنواع أخرى من البروتينات
أنواع أخرى من البروتينات
  • بروتين الكولاجين
إقرا أيضا:  فيتامينات لتقوية الشعر

يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه ليكون أكثر انسيابية كما إنه مفيد للبشرة فهو يخلصها من التجاعيد ويجعلها ذات مظهر متجدد.

  • بروتين الصويا

يعمل على حماية الشعر من كل العوامل الخارجية التي قد يتعرض لها فتره مثل الأمطار أو أشعة الشمس المباشرة، وكذلك يمنحه الترطيب اللازم لتقويته ويستخرج من حبوب الصويا

  • بروتين القمح

يعمل على ترطيب الشعر والمساعدة في حمايته من التقصف ومنحه مظهر أكثر صحة، كما إنه يزيد من نعومة الشعر ويحافظ عليه من الداخل وكذلك من الخارج.

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد تناول زبيب اصفر
التالي
فوائد تناول تين شوكي