التكنولوجيا

ما هي استخدامات الروبوت

ما هي استخدامات الروبوت

استخدامات الروبوت

توجد إجابات كثيرة عن سؤال ما هي استخدامات الروبوت الذي صنعه الإنسان في الوقت الحديث ليشغل مكانة كبيرة في العديد من المجالات والأنشطة التي باتت صعبة على صانعه وهو الإنسان. ومن ضمن استخدامات الروبوت أن بإمكان تلك الآلة العمل بشكل دقيق جدًّا في مجالات صعبة للغاية.

ما هي اشهر استخدامات الروبوت 

ما هي استخدامات الروبوت 
ما هي استخدامات الروبوت

دور الروبوت في المستشفيات

-

نعلم جيدًا أن المستشفى مكان حساس جدًّا، فما علاقة الروبوت به؟ نجد أن الروبوت قد صنع خصيصًا لمساعدة الإنسان في الأساس، وذلك عن طريق برمجته في مجال معين، وتزويده بكل معلومات هذا المجال. ويقوم الروبوت باستخدام المعلومات المدخلة عليه من خلال الذكاء الصناعي القوي جدًّا، فنجد أن أدق العمليات وأصعبها التي كان يقوم بها الطبيب والتي تحتاج إلى تركيز وعدد محدود من الأطباء الكفء. وأصبح الآن بإمكان ذلك الروبوت إجراء اصعب العمليات وأدقها في نفس الوقت، مع إمكانية حصول المريض على عناية أفضل، وضمان نظافة الجروح وعدم تلوثها. ومثال على ذلك أن تلك الآلات تقوم بعمل المناظير من خلال فتحة صغيرة جدًا فقط، وسمك الجهاز يساعده على الدخول، ومما يعتبر أفضل بكثير من تلك الفتحة التي كانت أكبر بكثير حتى يتمكن الطبيب بالوصول إلى المكان المطلوب.

إقرا أيضا:  كيفية فتح برنامج الوورد word

دور الروبوت في الخدمات العسكرية

  • في مجال الخدمة العسكرية استطاع الروبوت إثبات نجاحه محققًا نتائج لا يستطيع الإنسان فعلها، أو القيام بها، ولكن قد يفقد الإنسان حياته ويودي بها.
  • في مجالات البحث عن القنابل والمفرقعات، حيث يعمل الروبوت على الكشف في المنطقة الموجودة فيها تلك المفرقعات، ليقوم بتحديد كل الأماكن عن طريق المسح الضوئي للمكان الذي يستخدمه الروبوت.
  • إمكانية إزالة كل المفرقعات الموجودة بطريقة سهلة، ويمكن إجراء تلك العملية في أقل وقت وبدون أي خسائر، أو وجود حتى نسبة صغيرة من الخطأ.
  • القيام بأعمال تجسسية على الأطراف المعادية، وذلك عن طريق دخول الروبوت بسبب صغر حجمه للأماكن بدون أن يراه أحد، ثم يقوم بنقل كافة المعلومات، كما يستطيع تصوير الأماكن وحفظها داخل الذاكرة الخاصة به.
  • دور الروبوت في المنازل
إقرا أيضا:  ماهي مميزات الاندرويد

ومن ضمن استخدامات الروبوت استخدامه في المنازل، ونجد أن الإنسان قد يستعمله في حياته اليومية لمساعدته،
حيث قام الإنسان ببرمجة الآلة لتصبح مكنسة يمكنها التنظيف في مواعيد محددة، كما استخدم الإنسان الروبوت في
المنازل مثل الحيوان الأليف كالكلاب والقطط، وأصبح صديق للإنسان، يوجد معه في كل مكان، وذلك لبرمجته على
أداء كافة الأشياء التي تساعد الإنسان.

إقرا أيضا:  كيفية اختيار سلك النت

المصادر والمراجع

السابق
طرق تقوية إرسال المودم
التالي
طريقه عمل الزبادي البلدي