صحة الشعر

ما هي أهمية الثوم للشعر

ما هي أهمية الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

أهمية الثوم للشعر كثيرة حيث أنه من أهمية الثوم للشعر أنه يعمل الثوم على زيادة نمو الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، وهي عناصر ضرورية لازمة لنمو الشعر، ويعمل الثوم كمضاد للميكروبات والجراثيم التي تصيب فروة الرأس وتمنع نمو الشعر.

وصفات الثوم للشعر

  • يستخدم الثوم في وصفات كثيرة للشعر، حيث يتم تحضيرها فالمنزل بكل سهولة، فخلطة الثوم والعسل لنمو الشعر تساعد على نمو الشعر وترطيبه وتقوية البصيلات، ويتم ذلك من خلال إضافة معلقة من عصير الثوم إلى ملعقة من العسل وتخلط المكونات بشكل جيد، وتضاف على الشعر لمدة 20 دقيقة ويغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.
  • خلطة الثوم والليمون للتخلص من القشرة، حيث ثبتت فعالية الليمون والثوم لعلاج القشرة، حيث يعمل عصير الليمون على التخلص من رائحة الثوم ويمنع نمو الفطريات والبكتيريا على فروة الرأس ويقلل من نسبة الدهون الموجودة بها، حيث يتم خلط معلقة صغيرة من عصير الثوم مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدًا بعد ذلك.
  • زيت الزيتون والثوم لتقليل تساقط الشعر، ويستخدم زيت الزيتون مع الثوم لتقليل تساقط الشعر، حيث يتم نقع فصوص الثوم لمدة أسبوع كامل في زيت الزيتون، ثم يستخدم هذا الخليط لعمل مساج لفروة الرأس، ويترك ليلة كاملة ثم يغسل الشعر كالمعتاد.
إقرا أيضا:  وصفات طبيعية للقضاء على هيشان الشعر
وصفات الثوم للشعر
وصفات الثوم للشعر

أهمية الثوم للشعر

  • يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم وهو يساعد على نشاط الدورة الدموية وتغذية الشعر بشكل صحيح وتكسب البصيلات قوة وتنقيها وتمنع انسدادها وهذا يقلل من حدوث تساقط الشعر.
  • حيث يحتوي الثوم أيضًا على فيتامين c الذي يحفز إنتاج الكولاجين المساعد لنمو الشعر والتخلص من قشرة فروة الرأس، حيث ينصح الأخصائيون باستخدام الثوم لمعالجة القشرة لأنه مضاد طبيعي للفطريات، يستخدم أيضًا لعلاج تكسر الشعر.
  • كما يقلل من جفاف الشعر والحكة في فروة الرأس، ويساعد في علاج الثعلبة، حيث أثبتت الدراسات أن عدد من المصابين بالثعلبة استخدموا الثوم كعلاج لها ولاحظوا تقدم ملحوظ في الشفاء منها.
إقرا أيضا:  أهم فوائد ماسك الجرجير للشعر

التخلص من الشيب من أهمية الثوم للشعر

  • يساعد الثوم بشكل كبير على إزالة الشعر الأبيض والتخلص منه، حيث يتم خلط زيت جوز الهند وفلفل أسود وثلاثة فصوص من الثوم.
  • ثم يتم تسخين زيت جوز الهند ويضاف له الفلفل الأسود والثوم ويترك، حتى يبرد ويوضع على الشعر ويغسل كالمعتاد.
  • ويفضل القيام بذلك في يوم لن تقومي فيه بالنزول من المنزل، حتى تتجنبي رائحة الثوم عند النزول في شعرك، ويمكن استخدام شامبو للتخلص من تلك الرائحة.
إقرا أيضا:  فيتامينات نمو الشعر المتعددة

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
ما هي مظاهر العنف عند الشباب
التالي
لماذا يكره الرجال إنجاب البنات