الحمل والولادة

ما هي أعراض الحمل في أول أسبوع

ما هي أعراض الحمل في أول أسبوع

أعراض الحمل في أول أسبوع

هناك بعض أعراض الحمل في أول أسبوع التي سوف تتعرفين من خلالها انك تحملين جنينا رائعا حيث أن تلك اللحظة تعد من أسعد اللحظات التي من الممكن أن تمر بها أي أنثى في حياتها لذلك في تلك المقال سوف نطرح لكم التفاصيل الكاملة للأعراض التي من الممكن أن تساعدك على معرفة انك حامل في بداية حملك تابعي معنا تلك المقال لكي تتعرف على أعراض الحمل في أول أسبوع.

أعراض جسدية تدل على وجود حمل

هناك عدة أعراض  ضمن الممكن أن تظهر بشكل جسدي تدل على وجود الحمل ومن أهم تلك الأعراض هي:

  • الشعور بألم شديد في منطقة الظهر وتلك الشعور ناتج عن تواجد جنين في الرحم مما يغير الكثير من الهرمونات داخل جسم الأم في تلك الحين.
  • التغير في شكل الثدي حيث أن تلك العرض من الأعراض الملحوظة للغاية التي سوف تلاحظينها عندما تبدئين بالمرور في مرحلة الحمل حيث انك من الممكن أن تلاحظينها في الشهر الأول لذلك يعد تلك العرض من أهم الأعراض التي سوف تثبت بأن هناك حمل وجنين وطفل قادم عما قريب.
أعراض جسدية تدل على وجود حمل
أعراض جسدية تدل على وجود حمل

أعراض الحمل في أول أسبوع

هناك عدة أعراض مجزومة توضح أن هناك حمل ولذلك سوف نعرض لكم تلك الأعراض حتى تتأكدين من وجود حمل من أول أسبوع لكي ومن أهم تلك الأعراض هي:

  • انقطاع دورة الحيض بعد انقطاع الدورة الشهرية لدى الأنثى من احدى العلامات المؤكدة لوجود حمل خاصة إذا كان هناك الظروف الملائمة لحدوث الحمل لذلك فأن نسبة السيدات التي تحمل بعد انقطاع الطمث كبيرة لغاية في الكثير من الحالات حيث أن انقطاع الدورة الشهرية هو يدل على بداية مراحل تكوين الجنين في تلك الوقت ولذلك يجب الحرص حتى التأكد من وجود أو عدم وجود حمل
  • بعض الآلام  أسفل البطن: تشعر الأنثى بعد انقطاع الطمث بالإحساس ببعض من الآلام في أسفل البطن ويكون إحساس تلك الألم يشبه الأم الحيض لذلك من الممكن أن تشعرين بأن تلك الآلام تشبه الحيض ولكنها تدل على وجود الحمل نتيجة أن هناك بعض الإفرازات التي يتم إفرازها نتيجة وجود جسم داخل الرحم يجب في تلك الحين أن يتم الكشف والتأكد من وجود الحمل
  • الشعور بالنوم والكسل: تشعر المرأة الحامل بالكثير من الكسل المصاحب له بالنوم في اغلب الأوقات وفي تلك الحالة تتمنى أن تتخلص من تلك الشعور ولكن هذا الشعور يدل على وجود الحمل وتغير الكثير من الهرمونات داخل جسمها مما ينتج تلك الإحساس بدرجة كبيرة.
إقرا أيضا:  الجنس خلال فترة الحمل في مراحل مختلفة

المصادر والمراجع

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
مرض سكري الدم الأسباب والأعراض
التالي
أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل