فوائد الاغذية

ما هي أضرار الحليب المجفف

ما هي أضرار الحليب المجفف

أضرار الحليب المجفف

إن أضرار الحليب المجفف كثيرة و متعددة، كما أن أضرار الحليب المجفف قد تصيب جسم الإنسان بأكمله على الرغم من تمتعه بالمذاق اللذيذ

  • تتعدد أضرار الحَليب المجفّف أو البودرة حيث أنه يفتقد الأجسام المضادة المليئة بالمواد الغذائية المفيدة للجسم والتي تساعد على تقوية مناعة الجسم ويجعل الجسم لا يستطيع مقاومة الأمراض التي تسببها البكتيريا والفيروسات.
  • ويكون هضم الحليب المجفف صعبا خصوصا للأطفال مما يعرض الطفل للكثير من المشكلات الصحية الإمساك والغازات وبالتالي يجعل الطفل شديد البكاء بسبب الألم الذي سببه له الحليب المجفف، وهو أيضا مكلف جدا وخصوصا أن كانت جودته عالية وتحويل الحليب السائل إلى مسحوق تزيد من نسبة أكسدة الكولسترول به مما يؤثر على الجسم بطريقه سلبيه وبذلك تزداد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يزيد من فرص حدوث عسر الهضم ومشاكل الانتفاخ ومذاقه لا يشبه مذاق الحليب السائل ويتم تحضيره عن طريق تسخين الماء وإضافتها للماء الساخن مع التقليب حتى لا يؤدي إلى ظهور كتل به ويجب وضعه بنسب محددة ودقيقة.
  • لا بدَّ من خلطه جيدا حتى يتم الحصول على الطعم الجيد اللذيذ يسبب زيادة كبيرة في الوزن لوجود الدهون المشبعة والسعرات الحرارية به وله بعض السلبيات حيث إن طعمه لا يناسب الكثير من الناس حيث أنه مختلف تماما عن الحليب الطازج لذلك لا يفضله الكثير من الناس.
  • صعوبة ذوبانه في الماء تجعل بعض الأطفال لا يفضلون مكلف جدا خصوصا الحليب المجفف للأطفال وهذا الحليب الخاص بالأطفال له بعض الإجراءات المهمة لتحضيره حيث أنه يتم تحضيره بنسب معينه وخطوات معينه لذلك يفضل الكثير من الناس الحليب السائل عن الحليب المجفف وتخزين الحليب المجفف من الأشياء المضرة جدا بالصحة حيث إن تخزينه يؤدي إلى تعفن القيمة الغذائية الموجودة به وينصح الأطباء والخبراء بعدم الاعتماد عليه كبديل للحليب السائل فالحليب المجفف له بعض الفوائد ولكن له أضراره أيضا فيجب تجنب الإكثار منه.

استخدامات الحليب المجفف

  • يتم استخدام الحليب المجفف أو البودرة في كثير من الأغراض حيث يتم استخدامه في الطبخ وصناعة المعجنات والمخبوزات والحلويات فهو متعدد الاستخدامات يستخدم كبديل للحليب لأن مذاقه جيد ويعطي للأطفال مع حليب الأم حيث أنه يوجد به بعض العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات والمعادن مثل الكالسيوم وغيرهم من العناصر المفيدة.
أضرار الحليب المجفف
أضرار الحليب المجفف

المصادر والمراجع

Is Powdered Milk Bad For You?

السابق
مفهوم المجتمع المدني
التالي
العلامات الاولية للحمل