التكنولوجيا

ما هي أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة

أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة

أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة

أسباب عدم شحن الموبايل بسرعه كثيرة، ومتنوعة، ومنها البطارية عندما يكون بها عطل ما، أو تجد أن الشحن يتم ببطء، وفي الكثير من الأحيان نجد أن هناك أسباب تتعلق بالموبايل نفسه، أو بدائره الشحن، وقد نجد أن الشحن ينقص بدلا من أن يزيد في البطارية، وهذه المشاكل نقدم لها أفضل الحلول للتعرف على أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة، والتخلص منها.

أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة
أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة

أعطال مدخل يو اس بي

عندما يكون هناك عطل ما في مدخل يو اس بي، فإننا نجد أن البطارية لا يتم شحنها، لأن العطل موجود في مكان وصله الشاحن، وربما يكون هذا العيب في التصنيع، أو في توصيل الشاحن باليو اس بي، وهنا لا بد أن تقوم بإغلاق الهاتف المحمول، وإخراج البطارية منه، وإستعمال أداة صغيرة لرفع الأسنان الذهبية بشكل خفيف، وبسيط.

أهم أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة

  • إتساخ مدخل الشحن

لابد أن نقوم بتنظيف مدخل الشحن من فترة إلى أخرى بالشكل الجيد، لأن التنظيف من خلال السائل الديلينك، أو أي مادة مخصص لهذا الأمر يمكننا من خلال فرشاة الأسنان لتنظيف اللوحات الإلكترونية، ويجعل عملية الشحن سريعة، وسهلة.

  • تبديل الوصلة

إذا كانت أسباب عدم شحن الموبايل بسرعة هو وصله الشحن لابد أن نقوم باستبدالها بأخرى تتناسب مع هذا الهاتف، لأن الوصلات لها العمر المحدد، والحل هنا بسيط، وسهل.

  • تغيير رأس الشاحن

يكون رأس الشاحن في الكثير من الأحيان هو السبب في هذا العطل، ربما يكون قد تعرض إلى التلف، أو القطع، أو مفصول عن الرأس، وهذه الأعطال جميعها لا تمكن التيار الكهربائي من المرور في الشاحن، والوصول إلى البطارية، والحل هنا أن نقوم بتجريب رأس شاحن أخر، و نتعرف على المشكلة في راس الشاحن، أم في البطارية نفسها.

  • أتبع خطوات السلامة خلال القيام بشحن الهاتف

لا تغامر، و تقوم بشحن الهاتف الخاص بك بالقرب من الماء، أو بالقرب من الأماكن الحارة، ولابد أن تتأكد أن الوصلات، أو راس الشاحن الذي تقوم بشرائه من الأنواع الاصلية، لأن الأنواع الرديئة الصنع تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف عند القيام بعملية الشحن، وهذا الأمر يجعل الهاتف يشحن بصورة سيئة، وربما تكون النتيجة هي تلف الهاتف على المدى البعيد.

  • تبديل البطارية

البطارية في الهاتف مثلها مثل أي قطعة الكترونية تحتاج إلى تبديل من فترة إلى أخرى، لأن لها عمر محدد، وكلما زادت فترة الشحن، والإستهلاك للبطارية، فإن عمرها الإفتراضي ينتهي بسرعة، ولهذا لابد أن نراعي الخطوات الصحيحة لشحن الهواتف المحمولة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  ما هي طريقة حظر موقع إلكتروني
رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة تحضير كيكه الموز بالكراميل
التالي
دواعي استخدام دواء سيليبريكس