الزواج والحياة العاطفية

ما هي أسباب شك الزوجة في زوجها

ما هي أسباب شك الزوجة في زوجها

أسباب شك الزوجة في زوجها

إن شك الزوجة في زوجها من المشاعر السلبية التي يجب أن تتجنبها حتى تستمر العلاقة بينهم، حيث يكون شك الزوجة في زوجها سببا في الفراق بين الزوجين، ولكى نتعلم كيف نقوم بحل تلك المشكلة الخطيرة ألا وهي الشك، يجب أن نعلم أولا ما هي أسبابه وتتلخص أهم الأسباب الرئيسية في الآتي ذكره:

الأفكار السلبية

-

إن الشك يبدأ من العقل، لذلك يجب أن لا تفكر بشيء غير إيجابي في الزوج وتصرفاته، والشك عموما يعيق التقدم في كافة المجالات، ويسيطر على الذات وحجمها ويقلل من فرص للوصول للأهداف، ويشتت العقل بشكل كبير، و لتجنب ذلك يجب تجنب تلك الأفكار السيئة بشغل الوقت بالأشياء المفيدة مثل: كتابة الشعر، أو عزف الموسيقى، أو ممارسة هوايتك المفضلة. 

الابتعاد عن الزوج

إقرا أيضا:  أفكار جميلة لتقديم هدايا العروس

إن عدم القرب من الزوج وتركه وحده معظم الوقت، يعطي انطباعا بالغموض عن أفعاله التي يمارسها يوميا، أو ماذا يفعل الآن مما يزيد التفكير السلبي الذي سيؤدي مباشرة إلى الشك القوى، لذلك يجب أن تحرص على تمضية وقت كبير مع الزوج، والقرب منه، ومن أفعاله، لتكتمل الصورة، كما أن إزالة غبار الغموض عن أذهاننا له فائدة أخرى، تتمثل في تقوية العلاقة بين الزوجين بالتقرب لبعضهما البعض.

إقرا أيضا:  علامات ندم الرجل بعد خيانته لزوجته

عدم التصريح بما يوجد بداخلك

يراودك التفكير العميق الذي يجعلك تسهرين الليالي وتكبتين في قلبك تلك الأفكار والمشاعر السلبية القوية، هذا تصرف شديد الخطورة ويجب تجنبه بالصراحة والوضوح والإفصاح عما يراودك من أفكار بشكل مستمر لراحتك النفسية قبل معالجة ما يساورك من شكوك.

أسباب شك الزوجة في زوجها
أسباب شك الزوجة في زوجها

أسباب أخرى وراء شك الزوجة بزوجها

عدم التحليل الصحيح لمشاعر الزوج

تحليلك بأن سبب عدم تناوله الطعام أنه قد تناوله مع زميلته في العمل، أو أنه لا يود قضاء اليوم معي، لأن هناك امرأة غيرى في حياته، وهكذا من الأفعال التي تفهم بشكل خاطئ، ويتم التفكير بها وتحليلها تحليلًا خاطئا يراوده اهتمام الزوجة بفعل ما تريد فقط دون الاكتراث للحقيقة التي تمنع الزوج.

قياس زوجك بغيره

إقرا أيضا:  أسباب مشكله الطلاق وطرق علاجها

فمثلا يفعل زوجك شيئا أو يقوم بفعل قد قام به قبله شخص كان على علاقة بكي يوما ما تقيسي فعله ذلك على ما فعله ذلك الرجل، وأنه سيخونك بعدها طبقا للسيناريو السابق، هذا الأمر بالغ السوء فلا يجوز أولا أن تقوم الزوجة بالمقارنة بين زوجها و أي رجلا آخر، فضلا عن هذا الشخصيات تختلف، وليس هناك قاعدة الأفعال ويجب الإقلاع عن تلك الأفكار السيئة حتى تهدأ وتيرة الحياة بين الزوجين وتتقدم نحو الأفضل بعيدا عن السلبيات.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب النسيان عند الأطفال
التالي
أسباب الخلافات الزوجية