الحياة والمجتمع

كيف تتعاملي مع خطيبك في مرحلة الخطوبة

كيف تتعاملي مع خطيبك في مرحلة الخطوبة

ماذا تعني مرحلة الخطوبة

مرحلة الخطوبة تكون من المراحل المتوسطة أي أنها المرحلة التي تقع بين كل من الحياة العزوبية والحياة الزوجية، ويكون الهدف من مرحلة الخطوبة هو الاستقرار وتكوين العائلة، ويتم عمل تلك المرحلة من أجل تواجد المزيد من المعرفة بين كل من الشاب والفتاه التي قام بخطبتها، فيستطيع من خلال تلك الفترة التعرف بشكل كافي على بعضهم البعض والقدرة على التواصل الفكري بينهم، ويتحدثان في أمور الحاضر وماذا سيحدث في المستقبل عن طريق التخطيط إلى حياتهم مستقبليا، وقد يحدث أن يكون هناك بعض الاختلافات بين الخطيبين أثناء فترة الخطوبة، وهذا يكون أمر طبيعي وخاصة إذا كان كل واحد منهم من بيئة مختلفة عن الشخص الآخر، وفترة الخطوبة تجعلهم أكثر تفهما لبعضهم.

أساليب التعامل مع خطيبك في مَرحلة الخطوبة

يوجد بعض القواعد والأساليب التي يجب عليك التعامل بها مع خطيبك، ويجب ان تتعاملي معه بأسلوب محدد ولا يجوز لك تخطى حدود هذا الأسلوب، ومن خلال هذه الفقرة سنقدم لك أهم الأساليب وهي كالتالي:

  • أن تقومي بالإظهار له مدى اهتمامك به، وأنك تسعدين بتقديره وتقديم له الاحترام، وأن العائلة بأكملها تقدم له الاحترام، وأن تقومي بمساعدته في الخروج من خجله عندما يكون مع عائلتك بهدف أنه سيصبح فرد من تلك العائلة.
  • لا تكوني كثيرة الطلبات والشروط، فهذا يجعله يشعر كثيرا أنك تقومين باستغلاله، ومن الواجب عليك أن تقومي بتقدير أموره الخاصة بنفسيته وكذلك الأمور المادية.
  • احترام أهله والعمل على تقديرهم فهم بمثابة أهلك بعد الزواج.
  • أن تتناقشي معه في كافة الأمور الخاصة بالمستقبل بعد الزواج، على سبيل المثال إكمال الدراسة، أو الطريقة الخاصة بتربية الأبناء، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى.
  • تجنب التصنع والإظهار أمامه بشخصية غير شخصيتك الحقيقية، فيجب بعد الزواج أن يجدك نفس الفتاة التي قام بخطبتها، والرجل بطبعه يحب الفتاة التي تكون على طبيعتها.
  • تقديم له الهدايا، فهي تعبر عن أنك دائما تفكرين به وتهتمين له، والاهتمام بالمناسبات الخاصة به للتعبير له عن مدى تقديرك له.
  • عدم القيام بانتقاده على الإطلاق، فالرجل بطبعه لا يحب هذا الأسلوب، يجب أن يكون هناك المزيد من التفاهم بينكم.
أساليب التعامل مع خطيبك في مرحلة الخطوبة
أساليب التعامل مع خطيبك في مرحلة الخطوبة

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  الزواج المبكر: زواج الفتيات المبكر والآثار المترتبة عليه

السابق
رؤية الحنة في المنام للفتاة العزباء و المرأة المتزوجة و الرجل
التالي
تفسير رؤية الخبز في الحلم و معناه لابن سيرين