أزهار وورود

ما هو ورد الجوري

ما هو ورد الجوري

ورود

يعد ورد الجوري من افضل أنواع الورد في العالم، يعرف ورد الجوري باسم علمي خاص به يدعى Rosa Damascene، كما أن ذلك النوع من الورد يطلق عليه الورد الدمشقي وهذا يرجع إلى أنه من أفضل أنواع الورود الدمشقية التي تتميز بها دمشق عن أي دولة أخرى، ويعد تلك الورد من أقدم الورود في العالم بأكمله ويتم استخراج المزيد من الزيوت العطرية من خلاله.

ما هو ورد الجوري

  • الوَرد الجوري من اشهر الورود حول العالم وله شعبية كبيرة ورائعة يتميز بها عن أي نوع أخر من الورود بالإضافة إلى أن تلك النوع يساعد في الحصول افخم وافضل العطور في العالم.
  • انتشرت زراعة وَرد الجوري في القرن الثالث عشر الميلادي وهذا من خلال المزيد من الحملات الصليبية التي وردت إلى أوروبا في تلك الوقت، والان يتم زراعة تلك الورود بجودة عالية في منطقة حلب في سوريا، كما أنها يتم زراعتها بشكل كبير في فرنسا من أجل استخلاص العطور الجذابة.
  • الورد الجوري هو من أفضل أنواع الورود في العالم وله رائحة قوية وجذابة تجعل الجميع يحتاج إلى أن يقوم بشرائها بشكل كبير، بالإضافة إلى أن تلك النوع من الورد يمنحك الراحة والسكنية وله الكثير من الدلالات العاطفية الخاصة به أيضًا.
  • للورد الجوري الكثير من الاستخدامات المختلفة وليس فقط استخراج العطور بل انك تستطيع من خلاله أن تقوم بتزيين الحدائق ووضعه في العديد من الطرقات الخالية من الورود، ونظرا لوجود مادة قابضة بداخله فأنك تستطيع أن تستخدمه في تركيب العديد من مستحضرات التجميل.
إقرا أيضا:  زهرة النرجس وطرق زراعتها

معلومات عن ورد الجوري

ما هو ورد الجوري
ما هو ورد الجوري
  • الورد الجوري له العديد من الألوان المختلفة ومن أشهر تلك الألوان هي اللون الأحمر والأصفر والأبيض والكثير أيضًا من الألوان الأخرى التي تم استحداثها عن طريق التهجين، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الطرق المختلفة لزراعة الوَرد الجوري والتي تختلف من منطقة إلى أخرى.
  • بما أن هناك طرق زراعة مختلفة للورد الجوري إذا طريقة القطف أيضًا مختلفة حيث أن الوردة البيضاء من الوَرد الجوري يتم قطفها بمجرد تفتح أول بتلتين، أما الوردة الحمراء فيتم قطفها قبل تفتح البتلات.
  • للورد الجوري تاريخ سابق كبير للغاية وهذا يرجع إلى أنه كان من أفضل أنواع الورود في العالم، تم زراعة الورد الجوري أول مرة من أكثر من 150 عاما وأصبح منتشرا بتلك الشكل في هذا الوقت.
  • دول الصين استطاعت أن تقوم بزراعة وَرد الجوري قبل 5000 عاما من الآن واستطاعت أن تتعرف عليه بشكل جيد وتتعرف على طريقة زراعته والطرق اللازمة لرعايته أيضًا.
  • كما يذكر في التاريخ أيضًا أن زوجة نابليون استطاعت أن تهتم بزراعة الجوري في حديقتها وأصبح لها حديقة خاصة بها مفضلة لها وترعاها بنفسها كل فترة.
إقرا أيضا:  طرق تجفيف الورد في المنزل

فوائد ورد الجوري

للورد الجوري الكثير من الفوائد المختلفة التي يمكنك أن تتعرف عليها وبالتالي تستطيع أن تستخدم الورد في العديد من الاستخدامات، ومن هذه الفوائد:

-
  • يعد الوَرد الجوري من أكثر الورود المضادة للبكتريا بشكل كبير بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من الإسهال والكوليرا والكثير من الأمراض المختلفة الأخرى، كما أن يتم استخدامها بكثرة في حالات التسمم الغذائي وتعالج أيضًا الكثير من الالتهابات.
  • يعتبر ورد الجوري من الورود المقاومة للاكتئاب بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يتم استخراج عطر الجوري ووضعه في بعض القنينات من أجل الاحتفاظ بها للتخلص من حالات الاكتئاب المزمن لدى الكثير من الأشخاص.
  • يعمل وَرد الجوري على إزالة آثار الحبوب الخاصة بحب الشباب بالإضافة إلى أن تلك الورد يعمل على علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومنها الجدري وآثار العمليات الجراحية المتعددة في الجسم.
  • يمكنك أن تحافظ على صحتك من الفيروسات المتنقلة عن طريق استخدام المزيد من عطر أو زيت ورد الجوري حيث انه مقاوم بشكل كبير لكافة الفيروسات، يزيد وَرد الجوري من الرغبة الجنسية لكلا من الذكور والنساء وتعد تلك الفائدة من افضل فوائدها.
  • وَرد الجوري مطهر للبشرة بشكل كبير وهذا يرجع إلى أنه يحتوي على مادة قابضة تعمل على حماية البشرة من التلوث والبكتريا ويتم استخدامه في الكثير من مستحضرات التجميل المتعددة، يمكنك أن تحصل على عبوة صغيرة من زيت الوَرد الجوري وتقوم بتجربتها بنفسك.
إقرا أيضا:  ما هي زهور البنفسج

المصادر والمراجع

السابق
هجرة الرسول إلى يثرب
التالي
ما معنى الوردة الصفراء