التغذية

ما هو مجموع السعرات الحرارية في الحليب و مشتقاته

جميع منتجات الحَليب و الألبان هي مفيدة لصحة الجسم لكن إذا كنت تتبع رجيم غذائي لخسارة الوزن يجب عليك معرفة عدد السعرات الحرارية في الحليب و مشتقاته .

ما هي فوائد الحليب و مشتقاته

يحتوي الحليب على الكثير من العناصر المفيدة للجسم كالفسفور و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و الفلورايد، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات كفيتامين أ و فيتامين ب، و هو أيضاً مصدر رئيسي للكربوهيدرات.

تتعدد مشتقات الحليب فهي موزعة بين اللبن و اللبنة و الجبنة و القشطة و الزبدة و غيرها، و لكل منتج من هذه المنتجات فوائد متنوعة لصحة الجسم كاملاً. حيث أنها تفيد في تقوية الجسم، و تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض كمرض السرطان، كما أن تناول علبة من اللبن قبل الوجبات يساعد في خسارة الوزن، و تقوم هذه المشتقات بتزويد الجسم بالطاقة اللازمة لقيامه بوظائفه اليومية.

أما عن الحليب فهو مفيد لصحة العضلات و العظام، حيث أنه منحها القوة و الصلابة بسبب احتوائه على الكالسيوم (وهو العنصر الأساسي في تكوين العظام)، و يقوم بتزويد العضلات بالمرونة و يحمي الإنسان من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

ما هي فوائد الحليب و مشتقاته
ما هي فوائد الحليب و مشتقاته

عدد السعرات الحرارية في الحليب و مشتقاته

الحليب البقري

إن كوب من الحليب البقري كامل الدسم يحتوي على ما يقارب 150 سعرة حرارية، و قليل الدسم يحتوي على ما يقارب 110 سعرة حرارية، أما الحليب البقري خالي الدسم يحتوي على ما يقارب 80 سعرة حرارية.

الزبدة

إن ملعقة كبيرة من الزبدة تحتوي على ما يقارب 100 سعرة حرارية، و هي تعتبر الخيار الأفضل مقارنة بالسمنة، و زيت الزيتون الذي تحتوي ملعقة كبيرة منه على ما يقارب 120 سعرة حرارية.

إقرا أيضا:  فوائد فاكهة الصبر

الجبن القريش 

إن كوب من هذه الجبنة “كاملة الدسم” يحتوي على ما يقارب 220سعرة حرارية، أما قليلة الدسم فإنها تحتوي على ما يقارب 160 سعرة حرارية، أما الكوب خالي الدسم منها فإنه يحتوي على ما يقارب 100 سعرة حرارية.

الجبنة المثلثات

المثلث الواحد من هذه الجبنة كاملة الدسم يحتوي على ما يقارب 50 سعرة حرارية، أما قليلة الدسم فإن المثلث منها يحتوي على ما يقارب 35 سعرة حرارية.

جبنة الحلوم

50 غرام من هذه الجبنة يحتوي على ما يقارب 166 سعرة حرارية.

المصادر والمراجع

Milk and Milk Products (Dairy Products)

السابق
سرطان الجلد مفهومه و أنواعه و أعراضه و الأماكن الأكثر عرضة له
التالي
الكاتشب يحمي من الأمراض و يحمي من مرض السرطان