التكنولوجيا

ما هو سبب بطء شحن الموبايل

ما هو سبب بطء شحن الهاتف

سبب بطء شحن الموبايل

بطئ عملية شحن الموبايل من المشكلات التي تواجه الأفراد، و يمكن أن تحدث في أي جهاز من أجهزة الهواتف المحمولة، ويكون السبب في بطئ عملية شحن الهاتف يرجع إلى البطارية نفسها، أو إلى الشاحن المستخدم في عمليه الشحن، وسوف نتناول في هذا المقال أهم الأسباب التي تجعل الهاتف بطيء عند القيام بعملية الشحن، أو قد يتوقف عن الشحن عند نسبة معينة من الشحن.

ما هو سبب بطء شحن الهاتف
ما هو سبب بطء شحن الهاتف

أسباب بطء عملية شحن الموبايل

  • مشكله يو اس بي، أو كابل الشحن

يتأثر شحن الهاتف بكابل الشحن، أو بمدخل اليو اس بي، لأنه في هذه الحالة لا يكون الشاحن متصل بالصورة الصحيحة مع الجهاز، فلا تصل الكهرباء إلى الهاتف بالشكل الصحيح، وهذا الأمر قد يؤدي إلى عيوب في الأجهزة.

  • تواجد الأوساخ، أو الغبار في اليو اس بي
إقرا أيضا:  كيف أستخدم الفايبر على الموبايل

عندما يتعرض مدخل ال يو اس بي إلى الغبار، أو الأوساخ، فان هذا الأمر يخلق الحاجز الذي يمنع التواصل السليم بين هذا المنفذ، وجهاز الشحن أى بطئ عملية شحن الهاتف، و حتى نتخلص من هذه المشكلة، لابد أن نقوم بتنظيف فتحته بعناية، ونزيل جميع. الحواجز.

  • تشغيل تطبيقات خلفية الهاتف

نبدأ بتنزيل جميع التطبيقات التي لا نستخدمها، والتي تعمل في الخلفية، لأنها تستهلك كمية من طاقة البطارية، مما يجعل الهاتف يقوم بعملية الشحن بطئ، وخاصة في الهواتف الجديدة، لأن أنظمة التشغيل المتواجد بها تكون مميزة للغاية، وتقوم بإغلاق كافة التطبيقات التي لا تعمل عليها.

إقرا أيضا:  مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني

التحقق من مصدر الطاقة يعد هذا السبب من الأسباب البسيطة، ولكنه لا نتمكن من إغفاله، لأنه رغم هذا يكون من أهم الأسباب، لأن الشاحن لا يكون متصل جيدا بمصدر الكهرباء يؤدي إلى بطء الشحن.

مشاكل البطارية

  • إذا كانت البطاريه بها بعض المشاكل، أو العيوب، مثل التسريب، أو الإنتفاخ،  فهى في هذه الحالة تحتاج إلى تغيير البطارية، أو استبدالها بأخرى جديدة، لأنها سبب المشكلة.
  • مشكلة تحديث الهاتف هناك بعض التغيرات التي تحدث في برامج الهاتف، ولهذا فإنها تؤثر بشكل كبير على عمر البطارية، وعلى سرعة شحن البطارية، فلهذا لابد أن تقوم بتحديث الهاتف من فترة إلى أخرى، لأن الإصدارات الأحدث من الأندرويد تحافظ على العمر الإفتراضي للبطارية.

إعدادات غلق وفتح الهاتف

إعدادات تشغيل الهواتف التي تكون سبب من أسباب التخلص من الكثير من مشكلات الشحن.

اختيار الشاحن

لابد أن تختار الأنواع من الشواحن التي تتناسب مع أنواع الهواتف المحمولة، لأن الشواحن الغير مناسبة تسبب مشاكل كبيرة إلى الجهاز، ولابد أن نستخدم الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الجهاز، ونبتعد عن الشاحن المقلد، حتى لا يتعرض الهاتف إلى كثير من المشكلات.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

رقية عبدالله الرحمن

إسمي رقية أعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
اعراض فقر الدم الحاد
التالي
طريقة تحضير عجينة البيتزا السريعة