الحياة والمجتمع

ما هو دور المرأة في بناء المجتمع

ما هو دور المرأة في بناء المجتمع

دور المرأة في بناء المجتمع

 أكثر الأفراد الذين لا يمكن أن يتم نكران دور المرأة في بناء المجتمع والأهمية التي يشكلها هذا الدور في حياتنا، سواء كانت أما أو أختا أو ابنة أو زوجة، فهي كلها أدوار لا يمكن أن يتم نكرانها أو التخلي عنها وللأهمية التي يمثلها دور المرأة في بناء المجتمع نقاط عديدة سوف نقوم بشرحها بشيء من التفصيل وذلك من خلال المقال التالي.

أدور المرأة  المختلفة في المجتمع

إن الدور الذي تعمل المرأة على القيام به في الحياة ليس بسيطا أو يمكن الإستغناء عنه أو تجزئته أو تبديله بشيء آخر على العكس، فهو من أحد الأدوار هام سواء في الحياة العادية أو سواء في الحياة العملية، فمثلا:

-
أدور المرأة  المختلفة في المجتمع
أدور المرأة  المختلفة في المجتمع

دور المرأة في بناء المجتمع من ناحية التربية

 لقد قامت المرأة بإثبات دور كبير في كونها أما تعمل على رعاية أطفالها وتقوم بتربيتهم وتعمل على إمدادهم بالحنان والرعاية التي تشمل كل ما يخصهم وبالخصوص في السنوات الأولى من عمر الطفل، فهي كما تعطيه اللين وتكون بقربه دوما، هي أيضا تعمل على غرس القيم والمبادئ الصحيحة بداخله، وقد تمت إقامة العديد من الدراسات التي عملت على إثبات أن كل ما تقوم الأم بإعطائه للطفل سواء كان حبا واهتماما أو قيما أو كل ما يتلقاه الطفل بواسطة والدته هو كل ما يستمر دائما معه طوال حياته بأكملها.

دور المرأة في المجتمع من ناحية السياسة

لم تتولي المراة ادوار كثير في الحياة السياسة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، حيث تلعب دور محدود في الحياة السياسة في مكاتب الانتخاب أو مكاتب الخدمات المدنية وكذلك في المؤسسات العلمية وذلك رغم إثبات المرأة قدرتها على تولي المناصب القيادية.

إقرا أيضا:  فوائد التعاون الاجتماعي وصوره

 دور المرأة في المجتمع من ناحية الحياة العملية

وهو نفسه الدور الذي تقوم باتخاذه عندما تكون مسؤولة في مكانها سواء كانت موظفة أو مديرة أو رئيسة قسم حتى، فهي من الممكن أن تتعامل مع الرجل بشكل متساوي سواء في المعاملة أو سواء في الوظائف التي تقوم بالعمل عليها خلال اليوم العادي، كما أن لها القدرة علي أختيار مدير معين أو في أقتراح قامت باختياره والإهتمام على تحقيقه، فهذا لم يكن فقط من جانب الإعجاب برأيها ولكن لأنها قد كانت على دراية تامة بكل الجوانب التي تخص كل الاقتراحات وقد قامت باختيار ماهو أكثر إفادة للعمل وللمكان الذي تتواجد فيه.

دور المرأة في بناء المجتمع من ناحية الطب

لعبت المرأة دورا مهما في الطب منذ زمن بعيد من خلال وصف بعض العلاجات المنزلية وكذلك العلاج بالاعشاب وكذلك تقوم المراة بدورها في التمريض حيث كان الطب يقتصر على الرجال فقط، ولكن الآن نجد أن المرأة تلعب دور مهم في مجال الطب.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مراحل تكوين الأسرة

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اسباب عدم التركيز وطرق العلاج
التالي
الحمل بعد سن الاربعين