ما هو الطعام المقوي للاعصاب

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
ما هو الطعام المقوي للاعصاب

ما هو الطعام الذي يقوي ويغذي الأعصاب

الغذاء أهم الأشياء التي تساعد على بناء الجسم سواء عضلات أو الحفاظ على الجسم من الأمراض، إضافة إلى الغذاء و الطعام المقوي للاعصاب أو غير ذلك في الغذاء هو أساس بناء الجسم كما انه يحفز على نمو الجسم، كما أنه يعطي للجسم الطاقة التي تجعله يقدر على الحركة والنشاط اليومي، ولا يمكن الاستغناء عن الغذاء اليومي و الطعام المقوي للاعصاب ، وسوف نوضح أهمية الغذاء والغذاء الذي يساعد على تقويه العضلات في تلك المقالة بالتفصيل.

إقرا أيضا:  أهم فوائد الخس

أهم العناصر الغذائية في الطعام المقوي للاعصاب

  • الجسم دائما يحتاج إلى التغذية ويحتاج إلى نظام غذائي صحي، حتى يزيد من قوة الجهاز العصبي فهو يحتاج إلى نظام غذائي متنوع وبه عناصر غذائية كافية لبناء جهاز عصبي سليم لان جميع العناصر الغذائية تؤثر كثيرا على وظائف المخ والجهاز العصبي.
  • فما يجب إتباعها للحصول على غذاء مفيد للجسم والأعصاب في الجسم أولا تناول مأكولات غذائية تحتوي على فيتامين ب3 وهو يوجد في الدجاج واللحوم البيضاء مثل الأسماك وفي اللحوم البقري الحمراء فعند تناولها تجعل الجسم يستفاد بالعديد من العناصر المفيدة لما بها أيضا من بروتينات تفيد العضلات والجسم والعظام.
أهم العناصر الغذائية في الطعام المقوي للاعصاب
أهم العناصر الغذائية في الطعام المقوي للاعصاب
  • وفيتامين ب6 فيدخل هذا الفيتامين في تركيب بعض النواقل العصبية وهو عنصر من عناصر الموجودة في الموز والدجاج والبيض والسبانخ والبازلاء.
  • فيتامين د وهو يساعد على تقويه الأعصاب ويساعد على الوقاية من أمراض الأعصاب المختلفة وهو عنصر من عناصر الموجودة في الحليب وصفار البيض.
  • وفيتامين ه وهو يساعد على تقويه الأغشية الدماغية التي تغلف خلايا الأعصاب كما يساعد أيضا على حمايتها ومن أهم مصادره والتي يوجد به عنصر فيتامين ه هو اللوز والزيوت النباتية المختلفة والبندق.
  • والحديد أيضا يساعد على ضمان وصول الأكسجين للأعصاب والمخ ويعاني منه بعض الأطفال بسبب نقص الحديد بالجسم وهو عنصر من عناصر الخضار الورقي واللحوم والدجاج والبيض.
إقرا أيضا:  فوائد بذور الكيوي لصحة الجسم

مشروبات غذائية ضمن الطعام المقوي للاعصاب

  • المشروبات من ضمن الأشياء التي تساعد على اكتمال العناصر الغذائية للجسم ومنها ما يساعد في تقوية الأعصاب وتغذيته ومن تلك المشروبات هي مشروب نبات المرمية وهو يحتوي على مواد وعناصر مهمة لتقوية الجهاز العصبي فيتم تناوله ثلاث مرات يوميا ويتم تناوله كمشروب ساخن بعد القيام بإضافة ملعقة للماء من المريميه على درجه الغليان ثم قم بتناوله.
  • الزنجبيل وهو من أهم المشروبات التي على كم من المواد المفيدة للأعصاب كبير جدا فهو يقوي جهاز الأعصاب عند الإنسان بمجرد تناول كوب واحد منه يوميا.
إقرا أيضا:  فوائد تناول البصل يوميا

المصادر والمراجع

11 مشاهدة