ماهي مميزات الاندرويد

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 19 فبراير 2020
ماهي مميزات الاندرويد

اهم مميزات الاندرويد

الاندرويد Android هو عبارة عن نظام آلي وتكمن مميزات الاندرويد بأنها تعمل على تشغيل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف والعديد من الأجهزة الأخرى مثل الأجهزة اللوحية،حيث قام مجموعة من الأشخاص وهم ” ريتش ماينر، سيرز، كريس وايت واندي روبن بإنشاء وتطوير مميزات الأندرويد .

 ما هي مميزات الاندرويد 

ما هي مميزات نظام الأندرويد Android
ما هي مميزات نظام الأندرويد Android

لنظام الأندرويد مميزات عديدة نذكر بعضها في التالي : 

  • يتميز نظام أندرويد بخاصية تسمى ” حفظ البطارية ” حتى يمكنك من الحفاظ على شحن جهازك عندما تكون بالخارج او وقت الحاجة وذلك بنسبة ٣٠ %.
  • يتمتع نظام أندرويد بنظام حماية مميز جدا فهو يمكنك من قفل هاتفك الخاص عن طريق وجهك او يديك او شيء خاص بك من خلال الكاميرا الموجودة بالجزء الأمامي لهاتفك وفي حالة تم سرقة جهازك لن يستطيع السارق فتح الجهاز.
  • يمكنك نظام أندرويد من تقليل معدل استخدامك للبيانات ومن التحكم في استخدامك .
  • تستطيع السيطرة على الإشعارات التي يتم عرضها على هاتفك سواء كنت تريد تركها أو وقفها أو عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  •  في حالة ضياع هاتفك فإن نظام الأندرويد يتمتع بطريقة تمكنك من إسترجاع جهازك مرة آخرى، وذلك عن طريق استخدام جوجل او جهاز محمول أخر ونقوم بكتابة جملة ” جد هاتفي ” فيقوم هاتفك بإصدار صوت رنيني ليوضح مكانه.
  • من مميزات الاندرويد انه يتمتع  بوجود لغات عديدة جدا، ومن أهمها بالطبع اللغة العربية.
  • يقوم نظام أندرويد بتدعيم الوسائط والرسائل القصيرة بمعدل كبير جدا.
  • يتواجد بنظام الاندرويد ” جوجل بلاي ” وهو ما يساعدك على تحميل كافة ما ترغب به على جهازك، فهذا المتجر لا يستهلك وقت المستخدم بل يقدم له كل ما يحتاج بسهولة.

    بالطبع إذا تواجدت المميزات فلا بد من تواجد العيوب ولكن مقارنة عيوب الأندرويد بمميزاته نجد أن مميزاته تفوق عيوبه بشكل كبير جدا.

إقرا أيضا :  أسرار لوحة المفاتيح في التشكيل النحوي

عيوب نظام الأندرويد Android

من أخطر العيوب التي توجد بنظام أندرويد ” Android ” هي عدم تواجد تطبيق يساعد على الحماية من محاولة إختراق هاتفك لذلك يخاف مستخدمين نظام الأندرويد من إمكانية حدوث إختراق للهاتف المحمول الخاص بهم مما يسبب لهم أذى كبير ونتيجة لذلك تجد مستخدم نظام أندرويد Android يستخدم جهازه بكل حذر ويتأكد كل فترة من عدم حدوث أي إختراق.

لكن بالطبع مع كل هذا التطور من حولنا فمن المتوقع أن المسؤولين عن نظام أندرويد سوف يعملون على محاولة إيجاد حل لهذا العيب حتى يسعدوا مستخدمين أندرويد.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  كيفية تحميل من اليوتيوب مباشرة

16 مشاهدة