صحة البشرة

ماسكات لمكافحة الشيخوخة المبكرة

ماسكات لمكافحة الشيخوخة المبكرة

هناك ماسكات لمكافحة الشيخوخة التي تصيب البشرة مبكراً، كما أن هناك ماسكات لمكافحة الشيخوخة تعتمد على مكونات طبيعية كالزبادي و الكركم

تعتبر الشيخوخة أمر مزعج لدى كل إنسان وخاصة لدى النساء في جميع أنحاء العالم وتعتبر الشيخوخة بمثابة الكابوس ودائما نرغب في مكافحة الشيخوخة خاصة شيخوخة البشرة والرغبة في الاحتفاظ ببشرة شابة لفترة طويلة. إن أفضل الطرق للحفاظ على البشرة وتجديد خلايا البشرة هي الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة حيث تساعد تلك الخلطات على تجديد خلايا البشرة بداية من تقشير البشرة وترطيبها وتدليكها حتى نصل في النهاية إلى الهدف الأساسى وهو تحسين ملمس البشرة ومكافحة شيخوخة البشرة.

-

ماسكات لمكافحة الشيخوخة

ماسك الزبادي والكركم

يعتبر ماسك الزبادي والكركم من أفضل الخلطات والماسكات الطبيعية التي تستخدم لمكافحة تجاعيد البشرة وهي خلطة الزبادي مع مسحوق الكركم. 

ونحضرها كالتالي

  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الكركم ثم نقوم باستخدام الخليط على البشرة ونتركه كي يجف على البشرة لمدة عشر دقائق. ثم نقوم بشطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد.

ماسك زيت الزيتون مع عصير الليمون

يستخدم هذا الماسك في ترطيب البشرة بعمق وبشكل واضح ومهم استخدام استخدام تلك الماسك. نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بقطعه من القطن نقوم بتوزيع الخليط على الوجه مع أن نراعى التدليك جيدا وبرفق. ثم نتركه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بشطفه جيدا بالماء الفاتر. سنحصل بعد ذلك على بشرة ناعمة وجميلة وتعود أكثر شبابا وحيوية وانتعاش.

ماسك الفراولة وبياض البيض

  • يعد ماسك رائع ومفيد لإزالة التجاعيد وعلاج حب الشباب تحتوي الفراولة على حمض يساعد في. تنظيف المسام في البشرة وإزالة البكتيريا منها مما يساعد على التخلص من حب الشباب وتجاعيد البشرة بشكل نهائي وإلى الأبد.

طريقة تحضيره: 

  • نقوم بخلط حبات الفراولة المهروسة مع 
  • بياض بيضة واحدة لكي نحصل على خليط متجانس. ونقوم باستخدام الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بعد ذلك بالشطف بالماء الدافئ. 
ماسكات لمكافحة الشيخوخة
ماسكات لمكافحة الشيخوخة

ماسك الحليب والكاكاو

  • يعتبر ماسك الكاكاو الخام غني ويتمتع بمضادات الأكسدة الغنية والمفيدة لصحة البشرة.
  • الحليب هو غني ومزود بحمض اللاكتيك الذي يساعد في تقشير وتنعيم البشرة كما يعمل على إزالة الجلد الميت.

طريقة تحضيره

  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الخام مع ملعقتين من الحليب للحصول على خليط متجانس، ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ويشطف جيدا بالماء الفاتر.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد ماسك الشوفان للوجه

السابق
القضاء على فقر الدم بالأعشاب
التالي
طريقة عمل طاجن جمبري بالفرن