ماسكات طبيعية لـ البشرة الدهنية

كتابة: مريم محمد - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2019
ماسكات طبيعية لـ البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية :تتميز البشرة الدهنية بكثرة إفرازها لزيوت البشرة، أو ما تسمى بمادة الزهم ، مما تٌسبب لأصحابها الإحباط، وصعوبة المحافظة على نظافتها، وصعوبة التخلص من المظهر الدهني الزيتي، وغالباً ما يسبب البشرة الهرمونات وخاصة زيادة هرمون الأندروجين خلال فترة ما فترات العمر ،وقد يعاني البعض من البشرة بفترة البلوغ فقط، في حين تستمر  مع اشخاص كثر مدى الحياة ،كما يوجد مسببات أخرى وراثية، أو عوامل محددة كالتوتر، والقلق، وقد يلجأ الكثيرين إلى استخدم ماسكات خاصة  للمخافظة عليها وتخفيف الزيوت منها قدر الإمكان.

إقرا أيضا :  كيفية العناية بالشفايف بعد الفيلر

 

ماسكات للبشرة الدهنية

تفيد الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية يتنظيف المسام عميقا، وتطهير البشرة، وتخفيف مادة الزهم، كما أنها آمنة على البشرة وغير مكلفة :

ماسك خل التفاح لـ البشرة الدهنية

يعتبر خل التفاح منتجا طبيعيا مطهرا مضادا للفطريات والبكتيريا، ويعد استخدامه للبشرة الدهنية حلا رائعا ، لما يتميز به من صفات قابضة ومطهرة، كما أنه يخفف من ظهور حب الشباب، يستخدم ماسك خل التفاح بتطبيقه وحده على البشرة باستخدام قطعة من القطن ويترك ليجف طبيعيا ثم يشطف، كما يمكن مزجه مع بيكربونات الصوديوم وتطبيقه على البشرة ويترك حتى يجف، ثم تشطف البشرة.

ماسك الموز

ينصح باستخدام الموز الناضج المبرد، وهرسه جيدا بشوكة، وتطبيقه على البشرة الدهنية، كما يمكن مزجه مع ملعقة من العسل وتطبيقه، وتركه لعشرين دقيقة، ثم يشطف.

ماسك بياض البيض

يفيد بياض البيض البشرة المتضررة من حب الشباب، لاحتوائه على البروتين الذي يرمم خلايا الجلد التالفة، كما أنه يساعد بتنظيف المسام وإغلاقها، إضافة إلى تخفيفه لزيوت البشرة فهو أيضا مرطبا طبيعيا ومغذيا، ويحافظ على شباب البشرة ،يخفق بياض بيضة ويطبق بفرشاة على البشرة ويترك ليجف، ثم ينزع القناع وتغسل البشرة بالماء الدافئ ويليه الماء البارد لغلق المسام.

ماسك الفواكه لـ البشرة الدهنية

يتكون ماسك الفواكه من البابايا، والليمون، والبرتقال، والجريب فروت، وعصير الطماطم وجميعها غنية بفيتامين سي، وتحد من إفراز زيوت البشرة، وتطهر المسام وتساعد على إغلاقها، وتطهر البشرة وتغذيها، وينصح بتطبيق هذا القناع بالمناطق التي يكثر فيها إفراز الزيوت الدهنية كالجبهة، والأنف، والذقن ، ولا ينصح بتطبيقه على المناطق الجافة من البشرة.

إقرا أيضا :  فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر

ماسك الطماطم

يخلص ماسك الطماطم البشرة من الزيوت الزائدة، ويصغر حجم المسام ،ويخفف من آثار ندوب حب الشباب، وينعم البشرة ويمنحها الصحة والنضارة، تستخدم حبة من الطماطم الطازجة وتهرس ناعما وتطبق على البشرة لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم تشطف، يمكن استخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا.

إقرا أيضا :  مشروبات طبيعية لحرق الدهون

ماسك الشوفان لـ البشرة الدهنية

يطهر دقيق الشوفان البشرة ، ووفق دراسة أجريت عام 2014 تبين أن ماسك الشوفان مفيدا جدا للبشرة الدهنية؛ لاحتوائه على مكونات لطيفة مطهرة ، ومكونات أخرى مضادة لالتهابات البشرة، إضافة لاحتوائه على مضادات أكسدة غنية، تخلط ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقتين من الماء الدافئ، ويطبق الماسك على البشرة حتى يجف، ثم يمسح، وتشطف البشرة .

قائمة المصادر والمراجع:

bellatory.com

healthline

bustle

 

 

14 مشاهدة