لا تفعل هذا عند تنظيف الأرض

بواسطة: آخر تحديث : 10-08-2019
لا تفعل هذا عند تنظيف الأرض

تنظيف الأرض

إن تطهير الأرض ليس من الأعمال الروتينية المفضلة لدينا ، ولكن يجب القيام بذلك بين الحين والآخر. على الرغم من أنه يمكنك تنظيف مجموعة كاملة باستخدام مكنسة كهربائية فقط ، إلا أنك تحتاج بالتأكيد إلى ممسحة وبعض الماء لتنظيف كل شيء. لكن هل تعلم أنك من المحتمل أن تطهر أرضيتك بطريقة خاطئة طوال هذا الوقت؟

تنظيف الأرض


أقذر عنصر

يعتقد الكثير من الناس أن المرحاض أو فرشاة المرحاض هي أكبر مصدر للبكتيريا في المنزل ، لكن هذا غير صحيح. كشف موقع "Helpling.nl" الهولندي أن معظم البكتيريا توجد في المماسح. وهذا ليس غريباً عندما تفكر فيه. إذ يمكنك تنظيف أرضية مليئة بالأتربة والشعر وبقايا الطعام والأوساخ الأخرى مستخدماً الممسحة. هل وضعت الممسحة بعيدا دون تنظيفها؟ ستتكاثر البكتيريا عليها بمعدل سريع.

اغسلها

بالطبع ، ليس عليك التخلص من الممسحة أو الإسفنج بعد كل استخدام. إذا كان لدى الممسحة وسادة قابلة للفصل ، فيمكنك تنظيفها بغسلها عند 60 درجة مئوية. هل لديك ممسحة لا يمكن غسلها؟ يجب عليك استبدالها كل شهرين على الأقل.

هذه كلها نصائح رائعة للحفاظ على نظافة الممسحة ، ولكن ما هي أفضل طريقة للتأكد من نظافة الأرضية؟ من الواضح أن الكثير من الناس كانوا يخطئون طوال هذه السنوات.

الماء

الخطأ الذي ارتكبه الكثير من الناس هو تطهير الأرض بالماء الدافئ. من المحتمل أنك كنت تفعل هذا أيضًا ، لكن اتضح أن هذه ليست الطريقة الأفضل للتخلص من منزلك. يشرح "Anoesjka Imambaks" ، وهو صاحب خدمة التنظيف "Maid at Home" ، ولكن لماذا: "عندما يكون الماء دافئًا ، فسوف تتبخر بسرعة أكبر وهذا يعني أن بقايا الصابون من ممسحة التنظيف تترك في الأرض. سوف تتسبب هذه البقايا في ظهور خطوط ويتسبب أيضًا في أن تصبح الأرضية لزجة. من الأفضل استخدام الماء البارد مع القليل من تنظيف جميع الأغراض.

الخل

هل لديك أرضية بلاستيكية؟ هناك خدعة سهلة للتأكد من أنها نظيفة ولامعة مرة أخرى. كل ما تحتاجه هو بعض الخل! الخل الأبيض ، أو خل التنظيف ، هو أفضل منتج للتنظيف عندما يتعلق الأمر بالأرضيات الخشبية الخاصة بك. إذا كنت تستخدم الخل ، فلا داعي للقلق بشأن الشرائط أو البقع أو الشحوم على الأرضية. أضف دفقة من الخل إلى دلو الماء. تأكد أيضًا من أن الممسحة ليست رطبة جدًا. يمكن أن جعل الممسحة المفرطة في الرطوبة سبب في خراب الأرض.