كيف أصغر أنفي طبيعياً؟

بواسطة: آخر تحديث : 29-07-2019
كيف أصغر أنفي طبيعياً؟
خلطة لتصغير الانف.jpg








يعتبر الأنف من أبرز الملامح التي تساعد على اظهار جمال الوجه، إلا أن البعض يعاني الكثير من المشاكل النفسية مثل عدم الثقة في النفس او الاحباط ، وذلك بسبب شكل الانف او طوله او حجمه ، وقد اصبح الكثير يلجأون الى عمليات التجميل للتخلص من هذه المشكله الا ان نتائج العمليات غير مضمونه وغير قابلة للتصحيح، لذا ساذكر في هذا المقال عدة طرق طبيعية فعاله تساعدك في تصغير الأنف طبيعيا.

أسباب تصغير الانف طبيعياً

  • ارتفاع التكلفة .
  • النتائج الغير متوقعة في العمليات الجراحية .
  •  الاعراض المحتملة للتخدير .
  •  تستهلك الكثير من الاجراءات .

طرق تصغير الأنف بدون جراحة

1. تمارين تصغير الأنف
 الأنف الصغير

يوضع اصبعي السبابة على اسفل جانبي الانف ، ويكرر هذا التمرين بالتكرار لعدد يصل الى عشر مرات في اليوم الواحد.

الأنف الطويل

يوضع اصبع السبابة اسفل الانف وبواسطة السبابة والابهام باليد الاخرى يحرك الانف للاسفل، يكرر هذا التمارين عدة مرات في اليوم .

 تقويم الأنف

يمكن تقويم الانف عن طريق الابتسام ورفع الانف للاعلى عن طريق اصبع السبابة، يكرر هذا التمرين لغاية عشرين مرة في اليوم الواحد .


2. جهاز تصغير الأنف

هناك الكثير من الانواع والاشكال من أجهزة  تصغير الانف حيث تهدف جميعها الى تصغيره عن طريق الضغط على الغضروف لإعادة تشكيله ، وقد اثبتت فعاليتها في تعديل الانف وذلك بمجرد وضع الجهاز على الانف لمدة لا تقل عن ربع ساعه يوميا .

3.وصفات طبيعية لتصغير الأنف

يعد الزنجبيل من أكثر الاعشاب الطبيعية تاثيرا على الأنف حيث يقوم بتصغيره عن طريق حرق الدهون المتجمعة، حيث يمكن طحن الزنجبيل الطازج ونخلطه بالماء ليتكون عجينة متماسكة وتطبق على الانف ، قد تشعر ببعض الحرارة او الاحمرار .