كيف

كيف تنام جيدا وبسرعة

كيف تنام جيدا وبسرعة

النوم

كيف تنام جيدا وبسرعة سؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تنام جيدا وبسرعة يجب أن نوضح هناك العديد من الأسباب التي تمنعك من النوم بشكل جيد مثل تعرضك للمشاكل والضغوطات، أو تناول الطعام الذي يحتوي على العديد من الدهون والسكريات، أو التوتر أو غيرها من العوامل، بالغودة إلى سؤالك “كيف تنام جيداً”، أتمنى أن تساعدك الخطوات التالية في الحصول عن نوم صحيّ ومريح.

كيف تنام جيدا وبسرعة

  • لا تنم أكثر من اللازم

لا تترك نفسك ضحية لأكثر من ثماني ساعات للنوم. كمية النوم الموصى بها للبالغين الأصحاء لا تقل عن سبع ساعات. معظم الناس لا يحتاجون إلى أكثر من ثماني ساعات في الفراش لتحقيق هذا الهدف.

اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم. حاول أن تحد من الفارق في جدول نومك في ليالي الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع إلى ما لا يزيد عن ساعة واحدة. التماسك يعزز دورة النوم والاستيقاظ في الجسم.

  • الانتباه إلى ما تأكله وتشربه

لا تذهب إلى الفراش جائعا أو محشوا. على وجه الخصوص، تجنب تناول وجبات ثقيلة أو كبيرة في غضون ساعتين قبل وقت النوم. تلبكات المعدة قد تبقيك مستيقظا.

إقرا أيضا:  كيفية تنظيف القرميد بسهولة

عليك الحذر أيضاً من النيكوتين والكافيين والكحول أيضاَ. إن التأثيرات المحفزة للنيكوتين والكافيين تجعلك تستغرق ساعات لتهدأ ويمكن أن تلحق الضرر بنومك وتسبب لك الأرق.

كيف تنام جيدا وبسرعة
كيف تنام جيدا وبسرعة
  • اخلق بيئة مريحة

قم بإنشاء غرفة مثالية للنوم. في كثير من الأحيان، التعرض للضوء قد يزيد من صعوبة النوم. تجنب الاستخدام المطول للشاشات الباعثة للضوء قبل وقت النوم مباشرة. مثل هاتفك النقال أو حاسوبك الشخصيّ، فكر في استخدام عصبة العينين المظلمة أو سدادات الأذن أو المروحة أو الأجهزة الأخرى لإنشاء بيئة تناسب احتياجاتك.

ممارسة أنشطة التهدئة قبل النوم، مثل الاستحمام أو استخدام تقنيات الاسترخاء، قد يشجع على تحسين النوم.

  • قلل ساعات نومك في قيلولة النهار
إقرا أيضا:  كيف يتم تصنيع صابون سائل لليدين

يمكن أن تتداخل قيلولة النهار الطويلة مع النوم أثناء الليل. إذا أخذت قيلولة في النهار، حدد لنفسك مدة تصل إلى 30 دقيقة وتجنب القيام بذلك في وقت متأخر من اليوم، إذا كنت تعمل ليلاً، فقد تحتاج إلى قيلولة في وقت متأخر من اليوم السابق للعمل للمساعدة في تعويض ديون النوم.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
كيف تتخلص من الخجل
التالي
كيف تصبح موظفا مميزا