كيف تكون مبدعا في الحياة

كتابة: سماح الزعارير - آخر تحديث: 10 مارس 2020
كيف تكون مبدعا في الحياة

كيف تكون مبدعا في الحياة

كيف تكون مبدعا في الحياة سؤال يراود الكثير من الناس، وللاجابة عن سؤال كيف تكون مبدعا في الحياة يجب توضيح أن بيئات العمل الحديثة غالبا ما تتطلب الإبداع خاصة مع التقدم العلميّ والتكنولوجي. لا سيما في التقدير الكبير الذي تغمر الفنانين والمبدعين بالثناء والتقدم والشهرة في مواقع التواصل الاجتماعي، لا تقلق أعددت هذا المقال للإجابة على سؤالك: كيف تكون مبدعاً.

بداية علينا أن نقوم بتعريف الإبداع ti, الإبداع هو القيام بتحويل الأفكار الجديدة والخيالية إلى حقيقة واقعة. ويتميز الإبداع بالقدرة على إدراك العالم بطرق جديدة، والعثور على أنماط خفية، وإقامة روابط بين ظواهر تبدو غير ذات صلة، وإنشاء حلول. وينطوي الإبداع على عمليتين: التفكير، ثم الإنتاج

إقرا أيضا :  علاج القلق والأرق

كيف تكون مبدعا في الحياة

وبالإجابة على سؤالك كيف تكون مبدعا؟ وكيف تجعل الإبداع جزءًا من حياتك اليومية؟ تأمل هذه الاقتراحات التي تساعك:

خربش وكأنك طفل
على الرغم من أننا قد يتم توبيخنا في المدرسة “للتوقف عن العبث على الورقة” فقد حان الوقت لإعادة رسومات الطفولة، حيث يمكن أن تعزز العبث عملية الاستعادة وتنشيط مسارات عصبية فريدة، مما يؤدي إلى رؤى جديدة واختراقات معرفية. بعض الشركات تشجع على الخربشة حتى أثناء الاجتماعات!

القيام بشيء جديد لم تقم به سابقاً
يزدهر الإبداع عندما تدفع نفسك خارج منطقة راحتك وتتعلم شيئًا جديدًا،. حاول تعلم الرسم أو الفخار أو الأعمال الخشبية. ماذا عن تعلم لغة جديدة، أو أخذ درس في الطبخ.

خلق البيئة المناسبة
الحقيقة هي أن كل فرد (نعم ، حتى أنت) يمكن أن يكون مبدعًا. تحتاج ببساطة إلى البيئة المناسبة والحوافز والدعم. الأطفال غارقون في الطاقة الإبداعية جزئياً لأنهم لم يتعلموا بعد الخوف من انتقاد أقرانهم أو الإحراج من الفشل. هذا هو السبب في الإشادة بالفشل لدى البالغين – فهو يعكس المساعي الإبداعية والمجازفة. على الرغم من أنه لن تنجح جميع المشروعات الإبداعية، إلا أن بعضها سوف ينجح في النهاية (ويكون ناجحًا جدًا).

كيف تكون مبدعا في الحياة
كيف تكون مبدعا في الحياة

 العصف الذهني وتحريك جسمك
جرّب أساليب جديدة لحل المشكلات الإبداعية. من خلال الذهاب للمشي. حرك جسمك جسديًا وفكر في مشكلة مشروعك من مواقع مختلفة. لقد ثبت أن الحركة الجسدية لها تأثير إيجابي على التفكير الإبداعي، تمامًا كما يوحي محترفي المسرح بخطوط ممارسة في أوضاع ومواقف مختلفة لتوليد مناهج شخصية جديدة.

إقرا أيضا :  طريقة التخلص من حشرة السمك الفضي

هناك العديد من الممارسات الأخرى التي تساهم في تنمية الإبداع لديك وهي ما يلي:

  • اقرأ في مصادر متعددة.
  • تعرف على أشخاص مبدعين، فإن الإبداع ينتقل بالعدوى.
  • كن إيجابياً وتمتع بالحماس دائما.
  • قم بأشياء يقوم بها الآخرون لكن بطريقة مختلفة.
إقرا أيضا :  كيفية التخلص من الحر الشديد في المنزل

المصادر والمراجع

21 مشاهدة