مقالات عامة

كيف تكتب مقال ناجح

إذا كنت لا تحب الالتزام بالدوام الكامل وترغب في أن تعمل من المنزل فإن كتابة المقالات هي بوابتك للربح من المنزل ولهذا السبب قررت كتابة مقال كيف تكتب مقال ناجح ، لا يهم إن كنت قد بدأت بعملك للتوّ وتريد من تطوير مهارة الكتابة لديك أو أنك لم تبدأ بعد لكنك تبحث عن الوسيلة تعلمك كيف تكتب مقال ناجح ، أتمنى أن أقوم بمساعدتك في الخطوات التالية.

لماذا كتابة المقالات مهمةّ

كتابة المقالة والتسويق هي واحدة من أقوى الطرق لزيادة زوار موقعك والمبيعات. المقالات سوف تبني سمعتك ومصداقيتك. ستسمح لك المقالات بإجراء المزيد من جهات الاتصال وإنشاء المزيد من الاتصالات مع العملاء، بالإضافة إلى أنها سوف تحسن وجودك على الانترنت. وكتابة مقال ليست صعبة كما يعتقد معظم الناس. أنت لا تكتب أطروحة ولكن مقالة بسيطة وغنية بالمعلومات.

كيف تكتب مقال ناجح

الخطوة 1: العنوان

تأكد من اختيار عنوان من شأنه جذب انتباه الناس وجذب اهتمامهم.

على سبيل المثال: تخيل مقالا عنوانه كيفية زراعة الخضروات مقابل آخر عنوانه 5 طرق لصحة المزيد من الخضروات اللذيذة

أي مقال تقرأه؟ أعلم أنك سوف تختار الثانية.

الخطوة 2: اكتب عن موضوع مثير للاهتمام

تأكد من اختيار الموضوعات التي يريد الناس معرفتها. قم ببعض الأبحاث لمعرفة الأسئلة التي يطرحها الناس. قم بزيارة المنتديات والمجموعات والمواقع الاجتماعية وشاهد ما يجب معالجته.

الخطوة 3: سهولة الفهم

ليست هناك حاجة لكتابة أطروحة الجامعة. استخدم جمل قصيرة وسهلة الفهم. استخدم كلمات مستوى الصف الخامس للتأكد من أن كل من يقرأ مقالك سوف يفهم ما تتحدث عنه.

الخطوة 4: سهولة القراءة

بمواكبة الجمل القصيرة سهلة الفهم، اجعل فقراتك قصيرة ولكن غنية بالمعلومات. اترك الكثير من المساحة البيضاء حتى لا تكون قراءة مقالك صعبة على العينين.

إقرا أيضا:  تعريف العمارة القوطية

الخطوة 5: الكلمات المفتاحية

كيف تكتب مقال ناجح عن طريق استخدام كلمات البحث عند كتابة مقالك. حاول استخدام بعض الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعًا التي تتناول موضوع مقالك. البرنامج الجيد الذي يجب استخدامه هو أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من Google. ولكن بمجرد العثور على الكلمات المفتاحية ذات الصلة تأكد من عدم الإفراط في استخدامها في مقالك لأن التكرار المفرط يجعلها لا تتوافق مع محركات البحث.

الخطوة 6: الكتابة

عند كتابة مقالك، اكتبه كما لو كنت تشرح ذلك لصديق. لا تجعل الأمر يبدو كندوة أو محاضرة. أضف تجارب شخصية عندما يكون ذلك ممكنًا حتى يتمكن القراء من التعرف عليك ويشعرون بربط و / أو اتصال. دع شخصيتك تتألق وتكتب من قلبك!

إقرا أيضا:  التوستماسترز: تعرف على منظمة التوستماسترز العالمية

الخطوة 7: قوائم

إذا كنت مقالتك تتضمن أي نوع من القوائم، فتأكد من كتابتها بأسلوب قائمة ذات تعداد نقطي أو رقمي. سيؤدي هذا إلى جذب انتباه القارئ وزيادة فرص قراءته.

الخطوة 8: التسلسل

يجب أن تكون الفقرة الأولى مقدمة لنوع المعلومات التي ستحتوي عليها مقالك.
استخدمها كقيادة للهيئة الرئيسية للمقال. عند كتابة النص الرئيسي ، تأكد من أن
كتاباتك تتدفق من نقطة إلى أخرى ولا تقفز بدون هدف. يجب أن تلخص الفقرة الأخيرة معنى المقالة ونقاطها.

الخطوة 9: التدقيق

هذه الخطوة تعد أهم خطوة في كتابة المقال، اقرأ مقالك عدة مرات للتأكد من
صحة صياغة الكلمات والقواعد وعلامات الترقيم والقواعد، وأنك قمت بإنشاء نص سلس ومرن وجذاب.

كيف تكتب مقال ناجح
كيف تكتب مقال ناجح

المصادر والمراجع

  1. 10 Steps to a Successful Article
  2. Write a How-to Article in 6 Easy Steps
  3. Six Rules for Writing Good Articles

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
دواعي استعمال دواء باراسيتامول
التالي
فوائد الميرمية للبشرة والشعر