التنمية البشرية

كيف تقوي قلبك وتتغلب على الخوف

كيف تقوي قلبك وتتغلب على الخوف

كيف تقوي قلبك ؟ بداية ما الذي يسبب ضعف القلب؟ إنه الخوف ليس إلا، فإذا أردت أن تتعلم كيف تقوي قلبك ، عليك أن تتعرف على الخوف أكثر، تفهم ما هي مخاوفك، تواجهها لتكون قادراً على التغلب عليها، فكما يقول نجيب محفوظ: “الخوف لا يمنع من الموت، بل يمنع من الحياة”، وبالتأكيد أنت تحلم بأن تعيش حياتك بأفضل ما يمكن.

إن الخوف أمر طبيعي يشعر به أي شخص، تصدر مشاعر الخوف عادة في الدماغ لحماية الإنسان، وهو شعور مهم لكنه يصبح في بعض الأحيان أمراً مزعجاً إذ يتحول من خوف حقيقي إلى خوف وهمي وخيالي، حيث تتشكل ردة فعل عند مشاهدة أمر ما أو التعرض لموقف معين.

-

كيف تقوي قلبك

والآن سننتقل إلى الجزء الرئيسي من المقال، باتباع هذه الخطوات العملية ستصبح قادراً على تقوية قلبك، والتخلص من مخاوفك الداخلية:

  • أن تمتلك قلباً قويا يعني أن تشعر بالخوف ولكنك تمضي قدماً على أي حال، إذا كنت تميل إلى الخوف، نعلم جميعًا أن الخوف هو عاطفة قوية عالميًا، وكلنا نعرف كيف يشعر االإنسان بالرهاب في العديد من المواقف. وبالتالي، يجب أن نفهم أن الشعور بالخوف والقجم على أي حال هو شكل من أشكال قوة القلب.
  • قوة القلب هي عادة، كأي عضلة يمكنك تمرينها أثناء ممارسة الرياضة. معظمنا لا يولد بقلب قوي وشجاع ، لذا لا ينبغي لنا أن نتوقع الحصول على قوة القلب بطريقة سحرية دون ممارسة. لإإن قوة القلب عادة حسنة تحصل عليها من خلال القيام بأعمال شجاعة. يبدو أنك تتعلم السباحة عن طريق السباحة والتمرين عليها باستمرار، وكذلك هي قوة القلب.
  • لاحظ في كل مرة تفعل فيها شيئًا تخاف من فعله – شيء يخبرك به جسمك بعدم القيام به. ستبدأ في إدراك أنك تفعل هذه الأشياء طوال الوقت. أنت بالفعل أكثر شجاعة مما تعتقد. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الخجولين الذين تتطلب حياتهم اليومية أن يبتسموا في وجه الخوف. إليكم أحد اقتباساتي المفضلة ، بقلم تشارلز داروين: “الرجل الخجول بلا شك يخشى الغرباء، لكن لا يمكن القول أنه يخاف منهم. قد يكون جريئًا كبطل في المعركة، لكنه لا يثق بنفسه في وجود الغرباء “.
إقرا أيضا:  الإرادة القوية والنجاح في العمل
كيف تقوي قلبك
كيف تقوي قلبك

مواجهة مخاوفك

عليك أن تعترف أمام نفسك بأنك إنسان وهذا يعني أنه من الطبيعي أن تشعر بالخوف والضعف أمام بعض الأمور، وألا تتوقع من نفسك المثالية، لكن كما ذكرت لك سابقاً عليك أن تتمرن على أن تصبح قوي القلب، وأن تواجه باستمرار كل المواقف التي تجعلك ضعيفاً أو خائقاً حتى تعتادها وتصبح عادية بالنسبة لك، فإن وقوفك للمرة الأولى أمام مجموعة من الجماهير يمنحك شعوراً مختلفاً عن وقوفك للمرة الخامسة مثلاً، ستعتاد الأمر بالنهاية وتتوقف عن الخوف.

إقرا أيضا:  ما هي أقسام و وظائف الموارد البشرية

إن مواجهة مخاوفك من أهم الأمور التي تساعدك في كيف تقوي قلبك؟ إذا لم تواجه مخاوفك لمرة واحدة على الأقل فأنت بذلك قد أذنت لها أن تسيطر عليك وألقيت نفسك في قبضتها، لا تستسلم أبداً لمخاوفك، كن صريحاً مع نفسك، واكتبها على ورقة وواجهها الآن وليس غداً.

إقرا أيضا:  ما هي صفات الشخصية القوية

المصادر والمراجع

السابق
فوائد زيت الكانولا واستخداماته
التالي
فوائد قناع النشا للوجه