كيف تقوي تركيزك بسرعة

كيف تقوي تركيزك بسرعة

كيف تقوي تركيزك

كيف تقوي تركيزك؟ بالطبع يتسائل كل من الطالب أو الموظف هذا السؤال، وتنبع أهمية سؤال كيف تقوي تركيزك نظراً لأهمية التركيز في الإنجاز بشكل أفضل، إن التركيز هو عبارة عن عضلة بإمكانك تمرينها. فإذا اتبعت بعض الأساليب التي سأقوم بطرحها للإجابة على سؤالك كيف تركيزك، حتما ستتمكن من القيام بالمهام الدراسية أو الوظيفية بكفاءة أفضل وتركيز أفضل، تابع القراءة من فضلك.

كيف تقوي تركيزك بسرعة

تعود أهمية التركيز إلى أنه العامل المهم والأساسي الذي يحدد نجاح أي شخص في أي مجال، فيما يلي بعض الخطوات العملية لتقوية تركيزك:

تهيئة دماغك
قبل البدء بأي مهمة، ينبغي عليك تهدئة عقلك “خذ دقيقة أو دقيقتين للجلوس في وضع مريح وتنفس بعمق في معدتك”. ” دع جسمك يهدأ قبل أن تبدأ من عملك. ستجد أنه يساعدك حقًا في التركيز.

 فهم أين يجب أن يكون تركيزك
إذا كنت بحاجة إلى التركيز ابتعد عن أي شيء غير مهم قد يشتت تركيزك، فقم بتسجيل الخروج من البريد الإلكتروني وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي . “حتى إذا كانت حياتك تقف عليها، افصل نفسك عنها لمدة ثلاثين دقيقة دون مقاطعة لأداء عملك بشكل أفضل.

بعض القهوة مفيدة
قهوة الصباح لا تساعد فقط على الاستيقاظ؛ انها تساعدك على التركيز طوال اليوم. إذا كنت بحاجة إلى تعزيز تركيزك في فترة ما من يومك فربما يؤدي فنجان قهوة بالغرض. في دراسة نشرها عالم الفسيولوجيا الفرنسي أستريد عن العلاقة بين الكافيين والتركيز، حيث أشار إلى أن القهوة تساعد في زيادة الإثارة الفسيولوجية، مما يجعلك أقل استعدادًا لأن تشغل انتباهك وتكون أكثر قدرة على الانتباه والتركيز أثناء القيام بمهمة شاقة.

إقرا أيضا :  كيفية الحفاظ على أزهار التوليب

 

كيف تقوي تركيزك بسرعة
كيف تقوي تركيزك بسرعة

خذ فترات راحة قصيرة
بينت العديد من الدراسات أنه أخذ استراحة  قصيرة أثناء إنجاز العمل والمهام أو المذاكرة يساعد في استعادة التنبيه واليقظة، فقم بأخذ استراحة قصيرة، بعد أن تقوم بتقسيم المهام التي عليك لاستعادة تركيزك.

إقرا أيضا :  كيفية الاستفادة من ماء المخلل

انتبه إلى الأغذية التي تتناولها

تناول الأطعمة التي تحتوي  على فيتامينات معينة تساعد في تقوية الحفظ والتركيز والذاكرة مثل B12 B2 B6 والزنك والحديد، يساعد في تقوية التركيز لديك.

شرب كميات كافية من الماء

للماء العديد من الفوائد في صحة الجسم وصحة العقل وتعزيز حالته الذهنية أيضاً، فإذا قلت قدرتك على التركيز أو تعرضت للتشتت أثناء العمل أو المذاكرة تنبه إلى أنك تحتاج إلى الماء لتحسين صحتك العقلية.

المصادر والمراجع