كيف

كيف تعمل فيديو على اليوتيوب

كيف تعمل فيديو على اليوتيوب

اليوتيوب

كيف تعمل فيديو على اليوتيوب؟ سؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تعمل فيديو على اليوتيوب يجب أن نوضح أن اليوتيوب منصة مهمة جداً لنشر الأفكار الخاصة بك والتسويق لها أو لمنتجاتك، سأدهشك عندما أخبرك بأن عدد مستخدمي اليوتيوب شهرياً يبلغ قرابة 2 مليار مستخدم، أجل هذا رقم لا يستهان به.

كيف تعمل فيديو على اليوتيوب

الإضاءة و الإضاءة ثم الإضاءة ….

-

الإضاءة شيء مهم جدا فعند قيامك بتصوير الفيديو عليك أن تبحث عن مصدر للضوء ، ثم تجلس مقابل مصدر الضوء.

صحيح أن الإضاءة الطبيعية أفضل لكن بما أننا الآن في فصل الشتاء  ممكن استخدام مصدر اخر للضوء مثل اللمبات او الفلاشات العادية لا يشترط أن تكلف نفسك كثير من المال للحصول على إضاءة مناسبة، لكن لا تستخدم الكثير من الظل أثناء التصوير حتي لا تشتت التباه المتباع

إقرا أيضا:  كيفية تنظيف البالوعة

استخدام خلفية مناسبة وبسيطة

أثناء قيامك بتصوير فيديو على اليوتيوب عليك مراعاة اختيار حلفية مناسبة، من خلال تخفيف الظلال لتمنج المتابع تركيز أكثر وتخفف عوامل التشتت، واستخدم ألوان Solid d- colored، ضخ خلفك على بعد بضعة أقدام ورق حائط او قماشة بضعة أقدام لتجنب انعكاس الظلال.

احرص دائما على ان لا يكون خلفك مصدر للضوء مثل النافذة او فتحة باب، فإن مصدر الضوء يجب ان يكون دائما امامك.

إقرا أيضا:  كيف أحسن مهارات الذكاء الاجتماعي

درب صوتك

قبل التفكير بقيام فيديو عليك بتدريب صوتك هناك العديد من الفيديوهات عن تدريب الصوت، قم بمشاهدتها، أو التحق بدورات لتحسين الصوت والإلقاء. فإن الكثير من نجاح الفيديو يعتمد على صوتك وطريقة الإلقاء الخاصة بك بإمكانك استخدام ميكروفون جيد أثناء تصوير الفيديو ولا يكلفك كثيرا.

تطبيق قاعدة الأثلاث عند تصوير الفيديو

وهي قاعدة مهمة جدا وبسيطة أيضاً، فتخيل أن الصورة مقسمة 3X3  ركز الكاميرا في حيت تظهر أنت على احد خظوظ الشبكة ولييس في المنتصف.

كيف تعمل فيديو على اليوتيوب

كيف تعمل فيديو على اليوتيوب
كيف تعمل فيديو على اليوتيوب

جودة الصورة

سواء كنت تستخدم جهازك الخلوي او الكاميرا قي تصوير الفيديو  ركز على جودة الصورة ووضوح الألوان.

تحرير الفيديو

لا تقلق لا يجب عليك أن تكون محترفا في تعديل الفيديو بإمكانك استخدام برامج بسيطة، او حتى بعض الهواتف الخلوية تدعم تطبيقات لتحرير الفيديو.

إقرا أيضا:  كيفية الاستفادة من رول ورق التواليت

كل ما عليك هو إضافة نص بسيط تعريفي عن الفيديو، والتخلص من الضوضاء والأصوات الاخرى التي قد تشتت انتباه المشاهد واضافة موسيقى خفيفة في الخلفية.

التخطيط المسبق للفيديو

قبل قيامك بتصوير الفيديو عليك كتابته مسبقا  وقراءته بصوت مرتفع لمرات عديدة حتى تعرف اين ستتجه ومتى تصمت.

المحتوى المفيد

لعل هذه النقطة من أهم كل النقاط التي ذكرتها سابقاً فلا فائدة لجميع الخطوات السابقة إذا لم يكن المحتوى هادفاً او يضيف قيمة للمشاهد.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
كيف تصبح موظفا مميزا
التالي
فوائد الهواتف الذكيه في حياتنا