كيف تعرف ان عجلات سيارتك تحتاج لتغيير

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2019
كيف تعرف ان عجلات سيارتك تحتاج لتغيير

استبدال إطارات السيارة

هل تعرف بالضبط متى يجب عليك استبدال إطارات السيارة ؟ بصراحة لم نكن نعرف ونفضل أن يقوم شخص آخر بإلقاء نظرة عليه. ولكن هل تعلم أن هناك خدعة سهلة للغاية للتحقق من إطاراتك؟ بهذه الطريقة ، ستعرف ما إذا كان الوقت قد حان لاستبدالها أم لا يزال بإمكانك الحصول على بعض الأميال منها.

دلائل الحاجة لاستبدال إطارات السيارة

دلائل الحاجة لاستبدال إطارات السيارة
دلائل الحاجة لاستبدال إطارات السيارة
  • معرفة عمر الإطارات
    من خلال قيادة سيارتك ، تتلاشى صورة إطاراتك تدريجياً. يعتمد الوقت المستغرق قبل أن تحتاج إلى استبدال الإطارات على نوع الإطارات وأسلوب القيادة للسائق وضغط الإطارات ودرجة الحرارة. بعض الإطارات ببساطة تلبس بسرعة أكبر من غيرها. في العادة ، يبلغ عمر الإطارات حوالي خمس أو ست سنوات ، ولكن يمكن أن يكون هذا أيضًا أقصر أو أطول.
  • الملف الشخصي
    عندما تقود سيارتك ، ستتحرك إطاراتك ببطء. عندما تأخذ الإطارات وضعيتها بالكامل ، فلن تتمكن سيارتك من السيطرة على الطريق بشكل صحيح ويمكن أن يكون لذلك جميع أنواع العواقب الرهيبة. مسافة الكبح أطول وقد لا تكفي. قد يتسبب ذلك في مواقف خطيرة ، لذلك من المهم للغاية التحقق من إطاراتك بانتظام. تأكد أيضًا من فحص ضغط الإطارات على الأقل مرة واحدة في الشهر ، لأن التجول في إطارات طرية يمكن أن يسبب المزيد من التآكل.
  • التحقق
    هل تريد التحقق مما إذا كانت إطارات السيارة بحاجة إلى تبديل؟ بعد ذلك ، من المهم معرفة أن مكان وضع إطارات سيارتك يجب أن يكون بعمق لا يقل عن 2 ملليمتر. الشرط القانوني هو 1.6 ملليمتر ، ولكن يوصي الكثير من شركات صناعة السيارات بـ2 مم. يمكن أيضًا وضع الإطارات في اتجاه مائل ، لذا تحقق من العمق في عدة مناطق على امتداد عرض الإطار. في الولايات المتحدة الأمريكية ، يستخدمون قرشًا أمريكيًا لهذه الخدعة ، لكن يمكنك أيضًا استخدام عملة معدنية بسهولة بالغة.
  • عملة معدنية
    خذ عملة معدنية واحدة. الحافة هي بالضبط 3 ملليمترات. ضع العملة في مكان وضع الإطارات. هل الحافة مغطاة؟ إذن لا يزال لديك ما لا يقل عن 3 ملليمتر. هل تستطيع رؤية القليل منها؟ إذن حان الوقت لاستبدال إطاراتك.
إقرا أيضا :  كيفية التيمم بالشكل الصحيح

المصادر والمراجع

TIRE TECH: WHEN SHOULD I REPLACE MY TIRES?

13 مشاهدة