علاقات الحب

كيف تعرف أنك تحب

كيف تعرف أنك تحب

نبذة عامة

كيف تعرف أنك تحب سؤال يراود الكثير من السيدات والرجال الذين يخوضون العلاقات العاطفية، وللإجابة عن سؤال كيف تعرف أنك تحب يجب توضيح أم أحد أجمل العلاقات هي التي فيها الكثير من الحب الذي يعبر عن أجمل إحساس يشعر فيه الكثير من الأحبة، ويوجد الكثير من الأشخاص التي من الممكن أن تقع في الحب لكن لا تدرى هل هو حب أم إعجاب وانبهار بشخصية من يحبه، وهنا سوف نجد الكثير من العلامات التي من الممكن ان تظهر على الشخص الذي يحب بل هي بعض التصرفات التي يقوم بها دون أن يشعر وبعض الأحاسيس التي يشعر فيه.

كيف تعرف أنك تحب

الاشتياق

  • من الممكن معرفة محبة الإنسان من بعض العلامات أو الأحاسيس مثل الاشتياق، فإذا أحس إحدى الطرفين بالاشتياق إلى الطرف الأخر ومدى الأحاسيس بالفقدان فهذا دليل كبير على مدى الحب و الغرام الذي يشعر به تجاه هذا الشخص.

تتغير إستراتيجية اتخاذ القرار

  • عندما يشعر الشخص انه واقع في الحب، يبدأ بتغيير بعض التصرفات والأفعال التي كان يقوم فيها في السابق، بمعنى اتخاذ القرار مثل إذا أحب تغيير العمل أو السكن أو تغيير تسريحة الشعر أو اختيار الألوان الملابس فهو يرجع إلى الشخص الذي يحبه حتى يشاركه الرأي، فهذا دليل على تعلق وحب هذا الشخص بالإنسان الذي يعتقد أنه يحبه.

مشاركة المشاعر 

  • عندما يشعر الإنسان بحب أحد يجد نفسه تلقائيا يريد ان يسعده ويفرح إلى فرحة وأيضا يحزن عندما يمر بحالة من الحزن هكذا هو الحب عندما نحب نتمنى ان يشعر الذي نحبه بالفرح دائما.
  • يركز الإنسان الذي يحب على الصفات الجميلة والإيجابية عند من يحبهم، ولا يهتمون بالسلبيات أو العيوب، وأيضا من يحب يهتم بالذكريات الجميلة والتفاصيل الرائعة التي تربط بينهم.
  • كثرة التفكير في هذا الشخص والاهتمام بيه والاتصال بيه للسؤال عليه والتحدث معه لفترة طويلة هذا من شأنه يبين محبة هذا الشخص والاهتمام فيه.
كيف تعرف أنك تحب
كيف تعرف أنك تحب

عدم الاستقرار العاطفي 

  • من المعروف أن من يقع بالحب دون ان يدرى يشعر بالكثير من الأشياء مثل التوتر وقلة الشهية التقلبات المزاجية من الفرح أو الحزن، زيادة في الطاقة وكثرة النوم، ودقات قلب سريعة، والتفكير المستمر بالشخص الذي يحبه وأيضا القلق من اى مشكلة صغيرة قد تكون متعلقة بمن يحب أو تقلبات مزاجية مثل سلوك الإدمان، لان من المعروف ان الحب مثله مثل الإدمان. 

المصادر والمراجع

السابق
أسباب الاعتداء الجنسي على الأطفال
التالي
كيف تعلمي طفلك الكلام