كيف

كيف تصبح موظفا مميزا

كيف تصبح موظفا مميزا

الموظف المميز

كيف تصبح موظفا مميزا ؟ سؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تصبح موظفا مميزا يجب أن نوضح أن التميز في العمل يحقق الاستقرار في الوظيفة، ولتحقيق المقصد في زيادة الراتب يجب أن يلتزم بالتعليمات والنصائح لتمكنه من تحسين أوضاعه الاقتصادية والاجتماعية.

كيف تصبح موظفا مميزا

  • افهم دورك الوظيفي جيدا وطور نفسك باستمرار

حتى تتمكن من القيام بدورك على أكمل وجه، عليك أن تفهم واجباتك الأساسية التي عليك القيام بها وعليك أن تتابع مع مديرك باستمرار آخر مستجدات العمل وآخر التحديثات في الشركة، وهناك نقطة مهمة أؤمن بها (لتتمكن من المطالبة بحقوقك دون تردد، عليك القيام بواجباتك على أكمل وجه) ولا تنسَ أن تطور نفسك باستمرار في مجال وظيفتك لتنال استحسان المدير ويصبح غير قادرا على الاستغناء عنك.

  • لا تكن مستهلكــاً كن منتجــاً

المدراء بشكل عام لا يحبون الشخص الذي لا يقدر على الاعتماد على نفسه حتى في أصغر الأمور، فلا تجعل دورك مقتصرا على تلقي الأوامر والمهمات التي عليك القيام بها، بل عليك أن تفعل ذلك بنفسك وهذا يتحقق عند تطبيقك للنقطة الأولى وهي عندما تفهم دورك الوظيفي جيدا، وهناك نقطة مهمة أيضا وهي أن تقوم بتقديم اقتراحات بدلا من انتظار المدير من تحديد المهام التي عليك تنفيذها بشكل مستمرّ.

  • إياك أن تــُشعر مديرك بأنك تعرف أكثر منه

حتى ولو كنت تتمتع بشخصية إدارية فذة، أو لديك خبرة ومعرفة أكثر من مديرك في العمل، إياك أن تشعره بذلك، بل أشعره بعجزك أمامه، حتى لا يعتقد بأنه فقد السيطرة عليك وأصبحت منافسا له لا موظفاً.

كيف تصبح موظفا مميزا
كيف تصبح موظفا مميزا
  • لا تقل لا، لأي مهمة جديدة حتى ولو كنت غير قادراً على إتمامها
إقرا أيضا:  كيفية عصر البرتقال من دون معصرة

إذا وكلك مديرك في العمل بمهمة جديدة وأصبحت تدور في دائرة المهام المتعددة، حاول أن تبذل جهدا إضافيا للقيام بهذه المهمة، أو باستطاعتك أيضا تخصيص وقتاً معيناً للعمل في المنزل لإتمامها، وإذا كان أمرا جديدا لم تعمله من قبل ابحث عبر الانترنت وتعلمه، لكي تعطي انطباعا مميزا فإن مديرك في العمل هو الشخص الوحيد الذي عليك ان تسبدل اللا بنعم في تعاملك معه.

كيف تصبح موظفا مميزا

  • إياك أن تتحدث عن المشاكل، وقدم الحلول بدلا من ذلك

بدلا من استنزاف طاقتك وجهدك في التفكير في المشكلة، فكر بالحلول بدلا من ذلك، من المؤكد بأنك لا تستطيع الاستغناء عن صديقك الذي يقترح عليك حلولا باستمرار في كل مشكلة تواجهها، فكيف إذا كان ذلك في العمل؟ إن المدراء بشكل عام لا يحبون من يقضي وقته في التذمر وتسليط الضوء على سلبيات ومشاكل العمل.

  • تمتع بإحساس عال من المسؤولية واجعل عملك أهم أولوياتك
إقرا أيضا:  العلاقة الزوجية: كيف أجدد علاقتي الحميمة بزوجي

تقول أمهاتنا بشكل دائم ( اللي بتعب بلعب) ولتصبح أحد ركائز الشركة عليك أن تبذل جهدا مضاعفا في عملك وأن تجعله أهم أولوياتك، وتعتبر هذه النقطة من أهم النقاط التي تجعل مديرك في العمل يدمن العمل معك.

  • حاول قدر الإمكان الالتزام بمواعيد العمل

إذا طبقت كل الشروط التي ذكرناها أعلاه وأهملت هذه النقطة، فإنك ستخسر الكثير من ثقة المدير وسيصبح قادرا على الاستغناء عنك والإتيان بموظف يلتزم بمواعيد العمل، صدقني أنا لا أبالغ، فإن الالتزام بساعات الدوام من أهم الأمور التي تجعل مديرك يدمن العمل معك لأنك بذلك تثبت اهتمامك واحترامك لعملك الذي تقوم به.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
كيف تنام جيدا وبسرعة
التالي
كيف تعمل فيديو على اليوتيوب