كيف تصبح مليونير في خمس خطوات

كتابة: سماح الزعارير - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
كيف تصبح مليونير في خمس خطوات

هل فكرت يوما في كيف تصبح مليونير ؟ فمن منا لا يحلم أن يعيش بأفضل الظروف المعيشية، ويتمتع برفاهية عالية مثل المشاهير والرياضيين ورواد الأعمال، إذا كنت ترغب بالحصول على الثراء تابع قراءة مقال كيف تصبح مليونير .

كيف تصبح مليونير

1. وضع خطة مالية مكتوبة
أحد الأسباب الرئيسية وراء عدم تمكن أي شخص من أن يصبح مليونيرا هو أنه لم يكتب خطة مالية. ان وضع خطة مالية يفرض عليك اتخاذ إجراء ، بدلاً من مجرد التحدث. كما يرشدك في اتخاذ القرارات الصحيحة من أجل تحقيق كل أحلامك وأهدافك.

قال هيدجكوك: “النقطة الأساسية التي أريد التشديد عليها بشأن هذين المدخلين هي أنها أساسية للغاية في كل التخطيط المالي بغض النظر عن حجمهما.”

“في تجربتي ، كان الفرق الأكبر بين أولئك على الطريق الصحيح مقابل أولئك على المسار الخطأ هو مقدار الوقت والجهد الذي بذلوه لوضع خطة مالية”. ولكن قضاء بعض الوقت في وضع خطة ورؤيتها هو الشيء الوحيد الذي يشترك فيه جميع الأشخاص الناجحين مالياً.

عند إنشاء خطة مالية يرجى مراعاة ما يلي:

  • ركز على أكثر الأمور أهميةً ولا تهتم بالماضي ومخاوفك السابقة.
  • ركز على ما تتحكم فيه من خلال إدراج مصاريفك المعروفة أولاً في ميزانيتك، وسداد قيمة كافة النفقات الماليّة المعروفة ضمن الميزانيّة الماليّة، ومن ثمّ الحرص على توزيع ما تبقى من الدخل ضمن فئات تقديريّة.
  • ركز على مستقبلك المالي من خلال توقع مقدار ما تحتاجه (مدخرات – نفقات) في مستقبلك للبقاء متزن مادياً.
إقرا أيضا:  أفضل الطرق للتوقف عن إنفاق الأموال

التركيز على زيادة دخلك

الخطوة الثانية : ضمن البيئة الاقتصادية الحالية لا يمكنك أن تقتصر فقط على التوفير من دخلك لتصبح مليونيرًا”، كتب جرانت كاردون، الذي تحوّل من شخص مفلس ومثقل بالديون في عمر الـ21 إلى مليونير عصامي في سن الـ30، وتابع: “الخطوة الأولى هي التركيز على زيادة دخلك على دفعات و تكرار ذلك مرارًا”. وأضاف “لقد كان دخلي 3000 دولار في الشهر، وبعد تسع سنوات أصبح 20,000 دولار في الشهر”

إذن كيف تصبح مليونير بزيادة دخلك ؟بشكل عام، اكتساب المزيد من المال هو أمر يسهل قوله ويصعب تطبيقه، ولكن معظم الأشخاص يتمتعون بخيارات متعددة للوصول إلى هذا الهدف، كاكتشاف طرق تحصيل دخل إضافي، أو الانخراط ببعض الوظائف ذات الرواتب العالية، أو البدء باتخاذ أولى الخطوات على طريق التحول إلى فئة رجال الأعمال التي تكسب ما يصل إلى 170,000 دولار في الشهر الواحد.

إقرا أيضا:  أفضل الطرق للتوقف عن إنفاق الأموال

3. قم بزيادة مدخراتك
إذا كنت تريد أن تصبح مليونيرا، فأنت بحاجة إلى ا الادخار أو زيادة مالك من خلال الاستثمار بمشروع للحفاظ على أموالك في حسابات مالية مضمونة وعدم استخدامها.

إقرا أيضا:  كيف أحصل على المال

4. رفع مستوى المهارات والمعرفة الخاصة بك
أو بمعنى أدقّ استثمر رفي نفسك لتكسب المزيد من المال، فيجب أن تكون عبقريًا جيدًا قادرًا على التحدث عن أي موضوع سواء كان ماليًا أو سياسيًا أو متعلقًا بالرياضة. تستهلك المعرفة مثل الهواء وتضع سعيك للتعلم قبل أي شيء آخر.

5. تعامل مع أصحاب الملايين
قال سيبولد: “الحقيقة هي أن الأثرياء يفكرون بطريقة مختلفة عن أصحاب الطبقة الوسطى فيما يخص المال، وهناك الكثير الذي يمكن كسبه من خلال التواجد بينهم”.

وأخيراً، إن التعامل مع أصحاب الملايين قد يجعلك واحداً منهم.

 

كيف تصبح مليونير
كيف تصبح مليونير

المصادر والمراجع

11 مشاهدة