كيف

كيف تصبح محبوبا بين الناس

كيف تصبح محبوبا بين الناس

كيف تصبح محبوبا

كيف تصبح محبوبا بين الناس سؤال يراود الكثيرون، وللاجابة عن سؤال كيف تصبح محبوبا بين الناس يجب أن نوضح أنه لا بد أنك ترغب في أن تكون محبوباُ بين أصدقائك أو زملائك في الجامعة أو المدرسة أو حتى في العمل، من منا لا يحب أن يكسب المزيد من الأصدقاء، ويلج إلى قلوبهم، بإمكانك أن تتعلم كيف تصبح محبوباًُ فهذه المهارة قد لا تولد معك لكن بإمكانك اكتسابها من خلال العديد من الأمور الفعالة، التي إذا طبقتها لن يعد سؤال كيف تصبح محبوباً محيراً لك أو مصدر قلق.

إقرا أيضا:  كيف أحسن مهارات الذكاء الاجتماعي

كيف تصبح محبوبا بين الناس

  • التوقف عن الشكوى: كل شخص لديه مشاكل. ولكن ليس الجميع يريد أن يسمع عنها.  ركز على الإيجابي في أحاديثك حتى يحبك الآخرون ويرغبون في مجالستك.
  • الاستماع: عليك أن تولي اهتمامك الكامل للشخص الذي يتحدث أمامك، لا تقاطعه، ركز بكلامه واستشعره. اجعله يشعر بأن كلامه مسموع بشكل كامل، هذا سيزيد مكانتك لديه.
  • الابتسامة: الابتسامة تجذب الناس إليك، وتجعلهم يشعرون بالراحة تجاهك، وتعدل من مزاج من تبتسم في وجهه، والأفضل من ذلك كله أن رسولنا الكريم قال  عن الابتسامة بأنها صدقة.
  • لا تثرثر: كن معتدلاً وموزوناً في كلامك مع الآخرين، وتذكر بأن كثرة الثرثرة قد تجعلك تتفوه بالتفاهات والحماقات، وبالتالي سوف تخسر محبة واحترام الآخرين لك، ونحن نبحث في هذا المقال على محبة الناس لا كراهيتهم.
إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع الحريق
كيف تصبح محبوبا بين الناس
كيف تصبح محبوبا بين الناس
  • كن إيجابياً: التركيز على الخير (حتى لو كان بسيطاً للغاية) يجعلك أكثر جاذبية ومحط راحة لدى الآخرين. كما أن التأثير الإيجابي في حياة شخص ما سيجعلهم أكثر سعادة أيضًا.
  • لا تتوقع شيئًا: تعلم دائما أن تزرع الخير في كل مكان دون أن تنتظر المقابل، إن قيمة الإنسان وسعادته في ما يمنح لا في ما يأحذ، فإذا تعودت على العطاء، تأكد بأن الجميع سيحبونك ويقدرونك.
  • لا تقلد: إن الشخصية الحقيقية والعفوية تقربك من الناس أكثر، لا تظن بأنك إذا قمت بتصنع شخصية جديدة لا تنتمي لك سوف تنال حب ورضا الآخرين، على العكس تماماً إن الناس يحبون الشخص الحقيقي والعفوي.
  • لا تقارن: قاوم غريزة مقارنة نفسك بالآخرين، وهذا يتضمن أيضاً عدم محاولتك لإظهار نفسك أفضل منهم، هذا سيعود عليك بالنفع على المدى القصير والبعيد أيضاً.
  • كن متواضعًا: قد تكون إنجازاتك مذهلة حقًا ، ولكن االتفاخر بها ليست هي الطريقة لكسب قلوب الآخرين. من الأفضل أن تُظهر كرمك عن طريق مد يد المساعدة لشخص محتاج بدلاً من إخبار الآخرين بمدى كرمك. الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، كما تعلمون.
إقرا أيضا:  كيف تعرف الليبرالية

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
كيف تنسى من تحب
التالي
طريقة عمل البسكويت بالبرتقال