كيف

كيف تصبح كاتبا جيدا

كيف تصبح كاتبا جيدا

الكتابة

كيف تصبح كاتبا جيدا ؟ سؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تصبح كاتبا جيدا يجب أن تتأكد أن العالم يحتاج كتاباً أفضل يقدمون لنا الواقع بطريقة لذيذة وممتعة، لذلك نقدم لكم هذه النصائح لكونها جيدة وأعني بجيدة أنها فعالة لتتعلم أساسيات الكتابة.

كيف تصبح كاتبا جيدا

هناك ستة أشياء يمكنك القيام بها لتكون أفضل (المهم أمور  أكثر فاعلية) :

-

اقرأ

بكل بساطة القراءة هي الشريان الذي يمد الحياة للكتابة العظيمة. لا توجد وسيلة للحصول على الخير دون الكثير من المدخلات القيمة، وكذلك هي القراءة تمدك أنت ككاتب بالعديد من العانصر لتصبح كاتباً جيداً.

الحصول على محرر

الكاتب الجيد يدرك أنه يحتاج إلى مساعدة. وأنه لا يستطيع القيام بذلك بمفرده (لا يمكنك ذلك). تحتاج إلى جعل شخص ما ينتقد كتاباتك، شخص تثق به.

مطاردة الأفكار الإبداعية

إقرا أيضا:  كيفية فتح انسداد مصرف الدش

الكاتب الجيد يجمع باستمرار المدخلات الإبداعية بجميع الطرق الممكنة. الأفكار هي مصدر إلهام للفنانين والكتاب. يجب أن يكون لديك نظام لجمعها. من الممكن أن تكون الأفلام هي مصدر إلهام لك، أو مثلا من خلال التأمل، أو المشي في أماكن غنية بالأشجار الخضراء، أو الاستماع إلى أغنية معينة، كل إنسان يعرف مصدر إلهامه الذي يتم خلاله خلق الأفكار الإبداعية.

اكتب كل يوم

لا تتوقف اكتب كل يوم، حتى لو كنت لا تملك الوقت لذلك، أكتب لو لمدة ربع ساعة فقط، المهم هون أن تكتب كل يوم فهذا لا يمكن التغاضي عنه ومن الضروري لتصبح كاتباً جيداً. لا يمكنك الحصول على الإلهام دون ممارسة. حتى لو كان ذلك لبضع دقائق، فأنت بحاجة إلى الكتابة كل يوم.

كيف تصبح كاتبا جيدا

اعادة الكتابة

إن إعادة الكتابة تعتبر جزء أساسي من الكتابة، تنقح ما كتبت ومراجعته وصولا الى بعض المحتوى الأساسي من شأنها أن تحدث فرقا في الواقع. هذا صعب ولكنه مهم. ستيفن كينغ يسمي هذا “اقتل أعزائك”. ولسبب وجيه، انه هذه العملية ليست جيدة بالنسبة لك بما يكفي أن تقوم بتنقيح نصنوصك وأن تقوم بقتل بعض الكلمات لكن هذا ضروري.

إقرا أيضا:  كيفية معرفة البيض الفاسد بأسهل الطرق

اشعل حماسك

من الصعب شرح ذلك ، ولكن هناك جزء من عملية الكتابة الغامضة. لا يمكنك تحمل المسؤولية الكاملة عما تنشئه. الكتابة الجيدة هي تعرف كيف تستفيد من حماسك لخلق نصوص إبداعية أكثر، حيث أنها تساعدك في التعرف إلى الإلهام أكثر، لأن الإلهام يشبه التنفس للروح الإبداعية.

يمكنك أيضًا الخروج من منطقة راحتك والانضمام للعديد من دورات الكتابة الإبداعية والتي تنشر بشكل مستمر على الانترنت.

كيف تصبح كاتبا جيدا
كيف تصبح كاتبا جيدا

العالم يحتاج إلى كتاب أفضل
كما ذكرت لك في بداية المقال أن العالم يحتاج إلى كتاب أفضل، العالم يحتاجك وينتظرك، لكن انتظر. ليس هناك شيء مثل الكتابة السيئة؟ نعم ، لقد رأينا جميعًا نثرًا قبيحاً وغير فعال. لذلك أنا لا أقول أنه ليس لديك لمحاولة. خلاصة القول، إذا كنت تطارد الكتابة الجيدة باستمرار ، فلن تشعر بشعور جيد بما فيه الكفاية. ما نحتاجه هو أن تكون فعالاً ككاتب. أن يكون لديك هدفاً واضحاً، وأن تستمر في ممارسة طقوس الكتابة التي ذكرتها أعلاه، كل يوم بانضباط وحزم وصبر وإيمان، حينها بإمكانك أن تصبح كاتباً جيداً.

إقرا أيضا:  كيفية التخلص من الذباب المزعج

في وقت يكون فيه عدد أكبر من الناس لديهم ما يقولون ، والإنترنت هو مكبر صوت للجميع سواء أكانوا كتاب جيدين أم سيئين، وأحيانًا لا يتم سماع أفضل الأصوات. هناك الكثير من الضوضاء والقليل من الوضوح في الوقت الحالي. نحتاج منك أن تكون أكثر فاعلية من أي وقت مضى وأكثر إيماناً، لذلك آمل أن تأخذ الوقت الكافي لصقل صوتك وصياغة تلك الرسالة والكتابة بامتياز.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
الممنوعات في الشهر الاول من الحمل
التالي
التنفس الصحيح وأثره على الصحة