كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 18 يناير 2020
كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا

نبذة عامة

كيف تصبح شخصا مرحا محبوبا هذا السؤال يراود الكثير من الأشخاص، وللاجابة عن سؤال كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا يجب على الانسان ادراك أن لكل إنسان شخصيته المتفردة التي يوجد بها العديد من المميزات وأيضا العديد من العيوب، ولكن يوجد بعض المميزات والشخصيات التي تتسم بروح الفكاهة والمرح، ولكن يمكنك أن تكون من أصحاب الشخصيات المرحة وذلك من خلال بعض الخطوات والصفات التي يمكن كسبها مع التدريب المستمر. 

كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا

امتلاك حس الفكاهة والمرح

إن الإنسان يحتاج إلى وقت من اليوم يشعر به بالسعادة والمرح وذلك بسبب ضغوط الحياة والمشاكل التى يواجهها الإنسان من المسؤوليات الملقاة عليه، لذلك دائما ينجذب الناس إلى الشخص الذي يتسم بحس المرح والفكاهة ويتقربون منه لقضاء وقت من المرح والضحك من القلب لتخفيف أعباء الحياة. 

إقرا أيضا:  ما هي فوائد التلفاز

احترام كل من تتعامل معهم

إن كل إنسان يحب الشخص الذي يقدره ويحترمه ولا يقلل من شأنه وهذه من أهم سمات الشخص المحبوب حيث انه يعرف كيف يتعامل مع مختلف عن كل أنواع الشخصيات ومن خلاله طريقته واحترامه للآخرين يجعل ذلك أن مختلف الناس يحبونه ويسعون إلى التقرب منه لقضاء اسعد الأوقات معه. 

الاعتذار عن الخطأ وتجنب فعله مرة أخرى 

إن الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه من أهم الصفات التي تحبب الناس بشخصيتك، حيث أن فن الاعتذار عن الخطأ يخرج المشاعر السلبية الناتج عن الخطأ الذي ارتكبته، وأسلوب الاعتذار هو أسلوب ذكي لحل المشاكل وتجنبها وهذا أنسب طريقة لحل المشاكل أفضل من تركها وتزداد تعقيدا. 

كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا

التواصل البصري والتركيز عليه

إقرا أيضا:  ما هي مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي

إن الناس يحبون الشخص الذي يهتم بهم ويستمع إليهم، حيث أن الأشخاص يفضلون الشخص الذي يستمع إلى همومهم وشكواهم ويقدم إليهم يد العون والمساعدة، وإن أيضا نظرة العين له تأثير على الشخص المتكلم حيث انه النظر إلى عين المتحدث يشعره بمدى اهتمامك بكلامه وحديثه ولكن النظر في اتجاهات أخرى يشعره بالضيق وإنك غير راغب بكلامك وسماعك له. 

الابتعاد عن الحالة المزاجية المتقلبة

إقرا أيضا:  تعرف على دور المرأة في المجتمع
كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا
كيف تصبح شخصا مرحا ومحبوبا

إن الشخصية ذات الحالة المزاجية المتقلبة هذه من الشخصيات غير المحببة ولا يتقرب منها الناس لأنها بدون حالة ثابته فإن حالة يتغير بلحظة ولا يستطيع أن يتحكم في مشاعره ولا ردود أفعاله وانفعالاته، فهو بذلك يسبب القلق والتوتر لكل من حوله. 

التعامل بشكل إيجابي في مختلف المواقف 

إن الناس ينجذبون إلى الشخص الإيجابي الذي يعطيهم امل في الحياة لأن أغلب الناس يميلون إلى اليأس، حيث أن المشاعر السلبية أصبحت منتشرة بشكل كبير في كل شئ مثل نشرات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي. 

المصادر والمراجع

8 مشاهدة