الزواج والحياة العاطفية

كيف تختار شريك حياتك

كيف تختار شريك حياتك

اختيار شريك الحياة المناسب

كيف تختار شريك حياتك هذا سؤال يراود ذهن العديد من الأشخاص بالأخص المقبلين على الزواج، و للإجابة على سؤال كيف تختار شريك حياتك يجب قراءة هذا المقال جيداً

عندما يأتي وقت التفكير في الارتباط أو الزواج ينصح كل من الطرفين الرجل والمرأة اختيار شريك الحياة المناسب وهذا لأن هذا الاختيار سوف يترتب عليه قضاء بقية العمر والعيش معه طيلة الحياة لذلك يجب على الرجل أو المرأة اختيار الشخص المناسب بالنسبة لكثير من الأمور مثل طريقة التفكير والطباع والأخلاق وطرق التعايش والعادات والتقاليد، لذلك يجب على كل من الطرفين اختيار الإنسان الذي يتشابه معه في الكثير من الأمور حتى يستطيع العيش معه بعد ذلك دون حدوث مشاكل أو خلافات في المستقبل، لذلك هنا في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الأشياء أو الخطوات التي يجب أتباعها عند اختيار شريك أو شريكة الحياة.

-

اختيار شريك يتقبل العيوب

  • من المعروف أن لكل إنسان في حياة عيوب لا يمكن إنكارها وتعتبر جزء من طبيعة الإنسان ومن الممكن أن يرفض الإنسان وصفها على أنها عيوب بل من الممكن ان يوصفها بأنها مجرد صفات، لذلك يجب عن اختيار شريك الحياة لكل من الطرفين أن يراعى أن لكل منهم أشياء مشتركة ولكن في نفس الوقت عيوب، ويجب على الطرف الأخر تقبل هذه العيوب والتعايش معها فيما بعد، بمعنى أن يحاول أحد الطرفين قبل شريك حياته كما هو دون تغيير أو دون اعتقاد منه انه بعد الارتباط سوف يتغير.

كيف تختار شريك حياتك

شريك الحياة الذي يمتلك اهتمامات مشتركة

  • عند اختيار شريك الحياة يجب على كل من الطرفين اختيار الإنسان التي لديه اهتمامات مشتركة بينه وبين الطرف الآخر، بمعنى ان عندما يقرر أحد الطرفين أن يتزوج أو يفكر في الارتباط، يجب البحث عن الشخص الذي لديها بعض الاهتمامات المشتركة وأشياء يحبها كل من الطرفين، فهذا من شأنه سوف يكون ممتع أن يكون بين الزوج والزوجة، بعض الأشياء والاهتمامات المشتركة مثل حب الرياضة أو حب مشاهدة الأفلام والمسلسلات، والكثير من الأشياء المشتركة التي من الممكن أن تكون في اهتمامات الطرفين.

الثقة والآمان

  • من المعروف أن الثقة والأمان من الأشياء التي يجب أن تتوافر عن الزواج أو الارتباط بمعنى أنه يستحيل نجاح أى علاقة مثل الزواج إلا بوجود الأمان والثقة بين الطرفين.
  • عند اختيار شريك الحياة يجب على كل من الطرفين معرفة الصفات أو المعايير الخاصة بيه وبعائلته، وأيضا مصارحة كل من الطرفين لبعضهم بعض في كل الأمور التي تخفى عن كل منهم لذلك يجب أن يتوفر عنصر الصراحة عند قرار الارتباط أو اختيار شريك الحياة.
كيف تختار شريك حياتك
كيف تختار شريك حياتك

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيف تجعلين حبيبك يحبك بشدّة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ممارسة لعب الحديد لدى السيدات
التالي
كيفية بناء الشخصية القوية