كيف تتم عملية التسوق عبر الانترنت

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 9 فبراير 2020
كيف تتم عملية التسوق عبر الانترنت

التسوق عبر الانترنت

إن عملية التسوق عبر الانترنت هي عملية يقوم فيها المستخدم بمحاولة البحث عن كل البضائع أو الخدمات المختلفة ومن ثم يتم شرائها عبر الإنترنت ويتم الدفع بواسطة برامج تصفح الويب.

كما تعد عملية التسوق عبر الإنترنت من أكثر العمليات المريحة للعملاء والتي تجعلهم يقومون بقضاء الكثير من الأوقات في الراحة وبدون بذل مجهود البحث في السوق أو إضاعة الوقت حتى.

كيف تتم عملية التسوق

إن عملية التسوق الإلكتروني يتم الدفع فيها بواسطة بطاقة الإئتمان، أما عن التسوق نفسه فهو يحدث في المواقع الإلكترونية مثل المحلات العادية وذلك عن طريق عربة يتم جمع المنتجات والسلع المراد أو المرغوب شرائها ووضعها فيها، فعندما تختار المنتج الذي تريده تقوم بالضغط على الزر الخاص بالإختيار “أضف إلى العربة” “Add to bag” أو “Add to cart”، وعندما تنتهي من جمع كل ما تريده يمكنك أن تقوم بالضغط على الزر “ادفع” أو “Checkout”.

إقرا أيضا:  كيفية إنشاء حساب جيميل

وعندما تنتهي من إختيار ما تريده من منتجات، يمكنك أن تقوم بالتأكد مع بعض الأشياء، وهي:

  • أن تقوم بالتأكد أولا من كل المنتجات التي قمت باختيارها وأن تقوم بالمراجعة عليها.
  • قبل أن تقوم بالدفع، يجب أن تتأكد من احتواء البطاقة الإئتمانية الخاصة بك على المال الكافي ليشتري كل المنتجات التي قمت باختيارها، كما أن البطاقة يجب ألا تكون منتهية الصلاحية.
معلومات تحتاج  لإكمال عملية التسوق
معلومات تحتاج  لإكمال عملية التسوق
  • بعد أن تتأكد مما قد ذكرناه من قبل، يمكنك أن تقوم بالضغط على زر ادفع، وهو الإختيار الذي سيقوم بنقلك إلى صفحة جديدة والتي تحتوي على:

معلومات بطاقتك الإئتمانية الخاصة، والتي سوف تقوم باختيار نوعها من خلال الصفحة الموجودة أمامك.

  • ومن ثم يمكنك أن تقوم بإدخال الاسم الخاص بصاحب البطاقة الإئتمانية وهو الإسم المتوافق مع الإسم المتواجد على البطاقة الإئتمانية.
  •  وبعدها تقوم بادخال الرقم المتواجد على البطاقة الإئتمانية وتاريخ انتهاء البطاقة كما أنك تقوم بإدخال رمز الحماية الخاص بها وهو المركز الذي يتواجد في خلف البطاقة وهو يتكون من ثلاث خانات وهذا في حال أن كانت بطاقتك من نوع ڤيزا أو ماستركارد.
  •  أما إذا كنت تستعمل بطاقة تخص الموقع الإلكتروني نفسه والذي تقوم بإجراء عملية الشراء بواسطته ففي هذه الحالة لن تحتاج إلى كتابة رمز الحماية.
  • مع العلم أنه إذا لم تجد أن البطاقة التي تقوم باستعمالها في الصفحة الخاصة بالبطاقة الأئتمانية فهو الأمر الذي يعني عدم دعم الموقع للبطاقة التأمينية الخاصة بك، وهذه من اهم المعلومات عن التسوق عبر الانترنت.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية مسح المواقع التي قمت بزيارتها

8 مشاهدة