كيف

كيف تتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل الذي  يعدّ جزء من الحياة ، وبالتأكيد جزء من العمل. وللاجابة عن سؤال كيف تتغلب على الفشل يجب الاعتراف بأن الفشل هو أيضًا عنصر أساسي في نجاحنا، أو بعبارة أخرى هو الخطوة الأولى للنجاح، تعرف معنا كيف تتغلب على الفشل وتحويله إلى نجاح. غريزتنا هي من تجعلنا نخجل من الفشل، ربما لأننا لا نحب كيف يجعلنا نشعر بالإهانة، كما لو أننا ارتكبنا خطأ ما، ولكن إذا أمكنك تغيير وجهة نظرك والنظر إلى الفشل ليس كشيء تخجل منه، بل شيء ثمين، يمكنك أن تبدأ في إدراك أنه من خلال الفشل نتعلم حقًا النجاح.

كيف تتغلب على الفشل

وكلما أسرعنا في التوقف عن إحباط إخفاقاتنا، كان من الأسهل تحويلها إلى مصلحتنا.

  • الأخطاء ليست مشكلة، لكن عدم اغتنام الفرصة للتعلم منها هو المشكلة. حدد أخطائك وتعلم منها بسرعة. لقد واجه العديد من الأشخاص الناجحين نوعًا من الفشل – وهم يعتمدون على تلك الدروس. تعلم الفشل جيدًا يعني تعلم فهم أخطائك. قفي كل خطأ هناك احتمال للنمو.
  •  كن حذرا في الطريقة التي تتحدث فيها مع نفسك، التحدث مع النفس يمكن أن يكون مدمرا بشكل لا يصدق، وخاصة بعد الفشل. تعامل مع الحديث عن نفسك ولا تسمح له أن يجعلك تشعر بأنه لا قيمة لك – خاصة في فترة ما بعد الفشل. دعها تلدغك للحظة، ثم افعل كل ما بوسعك للبقاء إيجابيًا والعودة إلى المسار الصحيح.
  • من الأفضل أن تفعل شيئًا غير كامل من عدم القيام بأي شيء تمامًا. الفشل الحقيقي الوحيد هو عدم القيام بأي شيء – التقاعس يعرض كل شيء للخطر. عندما لا نفعل شيئًا، فهذا يعني أننا لا نتحرك في أي مكان. وهذه طريقة مؤكدة للبقاء في الفشل. كل ما هو مطلوب للإخفاق في الانتصار هو عدم قيامنا بأي شيء.
  • نحن نتاج ماضينا، لكن ليس علينا أن ندع أخطائنا تحددنا. حتى لو لم تكن أحداث الماضي كما كنا نأمل، فإن مستقبلنا لا يزال أفضل مما نتصور. في كثير من الأحيان، نخشى التحدث عن ماضينا وإخفاقاتنا خوفًا من أن ييتم الحكم علينا من خلالها. انسَ الماضي دون أن تنسَ التعلّم منه.
إقرا أيضا:  كيف تضع حدودا بينك وبين الآخرين

كيف تتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل
كيف تتغلب على الفشل
  • عدو النجاح هو الخوف من الفشل، إنه ليس الفشل بحد ذاته – إنه الخوف من الفشل الذي يجعلنا لا نفعل شيئًا. مثل كل المخاوف، يمكنك التغلب عليها من خلال مواجهتها. وعندما تتجاوز مخاوفك من الفشل، يكون هذا عندما يبدأ طريقك الحقيقي نحو النجاح.
  • العمل المتسق يخلق نتائج متسقة، القوة لا تأتي مما يمكنك فعله، إنها تأتي من إتقان الأشياء التي اعتقدت أنك لا تستطيع القيام بها. لذا اسمح لنفسك أن تسقط، ولكن تعلم أن تخلص نفسك وتقف من جديد وتمضي قدمًا. ما تفعله كل يوم أكثر أهمية مما تفعله مرة واحدة كل فترة. الاتساق هو مفتاح النجاح.
  • لا يمكنك القيام بذلك بمفردك – وليس عليك القيام بذلك. في بعض الأحيان تبقينا إخفاقاتنا في طرقنا القديمة ونحتاج إلى الدعم لمساعدتنا على تجاوز عاداتنا السيئة. أسوأ شيء يمكننا القيام به هو أننا نعتقد أننا بحاجة إلى التعامل مع هذا بمفردنا. ابحث عن مدرب أو معلم أو صديق يدعمك في جهودك ولديه الخبرة لتجعلك تسير نحو نجاحك.
إقرا أيضا:  كيفية صنع المنظفات من الخل

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
كيف تكون مبدعا في الحياة
التالي
فوائد المطالعة للدماغ والذاكرة