كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين

كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين

كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين

كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين سؤال يراود الكثير من الناس، وللاجابة عن سؤال كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين ويجدر بنا الذكر أن إن الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الرجال والنساء معاً ويمنعهم من التحدث بثقة هو التحدث بسرعة كبيرة. عندما يتحدث الشخص بسرعة، غالبًا ما يعطي انطباعًا بأنه متوتر أو  عصبي أو غير آمن أو يفتقر إلى ضبط النفس. من الضروري إذن ممارسة التحدث بوتيرة أبطأ وأكثر استرخاء. إن التحدث بهدوء  يدل على الثقة (حتى الهيمنة) ويعطي الانطباع بأنك رشخص مسيطر، الخطوات التالية هي مرشد لك لتتعلم كيف تتحدث بثقة.

كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين

تعلم متى تبدأ التحدث

هناك خطأ مماثل يرتكبه الكثيرون هو أنهم يندفعون إلى الكلام. أثناء المحادثة، قد يبدأ الشخص في التحدث في نفس اللحظة (أو حتى قبل لحظات) من أن ينتهي الشخص الآخر من التحدث. إن القفز والتحدث على الفور على هذا النحو يمكن أن يجعل الشخص يبدو متحمسًا للغاية – والأسوأ من ذلك – يجعل الشخص الآخر قد يشعر كما لو أنه لم تُسمع. من الممارسات الجيدة إذن العمل على التوقف لمدة ثانية أو اثنتين بعد أن يتحدث الشخص قبل البدء في التحدث.

القضاء على الكلمات غير المهمة

تستخدم كلمات الحشو (كلمات مثل “مثلا” ، “يعني” ، “ممم …” ، إلخ) في شغل المساحة بينما يحاول الشخص معرفة ما يمكن قوله بعد ذلك. لكن استخدامها يجعل الشخص يبدو غير متأكد مما يقوله. لذلك إذا كنت تريد أن تبدو أكثر ثقة عند التحدث ، فقم بإزالة كلمات الحشو هذه تمامًا. ماذا يجب ان تضع مكانهم؟ لا شيئ. إذا كنت بحاجة إلى لحظة للتفكير فيما ستقوله بعد ذلك، فما عليك سوى التوقف بشكل مؤقت والصمت.

 

كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين
كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين

لا تتحدث بصوت عالٍ

يخلط الأشخاص أحيانًا بين التحدث بثقة والتحدث بصوت عالٍ. في حين أن التحدث بصوت عالٍ بما يكفي لسماع صوتك أمر مهم، فإن ما يهم أكثر من ذلك المستوى هو درجة الصوت والإيقاع (الإيقاع هو في الأساس إيقاع صوتك). لإظهار الثقة بعد ذلك، تأكد من الحفاظ على درجة صوت منخفضة وإيقاع سلس عند التحدث. الحفاظ على نغمة صوت منخفضة وثابتة هي وسيلة مؤكدة لإظهار صوت أكثر ثقة.

التحدث دون توتر

تؤثر عضلات كتفيك وعنقك وفكك وحلقك جميعًا على نغمة الصوت لديك ، لذا فأنت ترغب في الاسترخاء وتهدئة تلك العضلات عند التحدث. لتجعل هذه العضلات مسترخية هنا ، يمكنك تجربة: ابدأ بالتنفس البطيء والعميق سيساعدك هذا التمرين على إدراك التوتر الموجود في صوتك حتى تتمكن من تخفيف هذا التوتر عند التحدث.

إقرا أيضا :  كيف أنظف عيون الغاز

كيف تتحدث بثقة أمام الآخرين

أهمية التنفس

إن أخذ أنفاس بطيئة وثابتة أثناء التحدث سوف يضمن أن يكون لديك صوت بطيء وثابت وعميق. المفتاح للحصول على هذا النوع من التنفس هو التأكد من أنك لا تتنفس فقط في صدرك ولكن بدلاً من ذلك تتنفس بعمق في بطنك. يجب أن تكون قادرًا على الشعور بأن القفص الصدري السفلي يتوسع أثناء استنشاقك، ويجب أن يرتفع بطنك ويرتخي أثناء التنفس وخروج الهواء.

إضافة سلطة إلى خطابك

عندما يكون الناس غير متأكدين مما يقولون، فإن صوتهم يرتفع تلقائيًا في نهاية الجمل. تسمع هذا طوال الوقت عندما يطرح الناس أسئلة ولكن يمكن أن يحدث ذلك عندما يدلي الناس ببيانات أيضًا. إذا كنت ترغب في إضافة لمسة إضافية من السلطة إلى خطابك، فعليك عكس ذلك وانهي جملك عن طريق خفض درجة رغبتك. حتى إذا كنت تطرح سؤالاً ، فإن هذا الانحدار الهابط بنغمة صوتك سيجعلك تبدو أكثر ثقة فيما تطلبه.

إقرا أيضا :  الجنابة: كيف أغتسل من الجنابة

كن حاضرا

الكثير من المشاكل المذكورة أعلاه – التحدث بشكل سريع، تشديد صوتك ، والتنفس في الصدر بدلاً من البطن – تحدث عندما نفقد الوجود. عندما نختتم الأمر بما يجب أن نقوله بعد ذلك (أو ما قد يفكر فيه الناس منا) فإن هذه العادات السيئة تتأصل وتشوه حضورك. لمنع هذا ، كن على علم بصوتك عند التحدث. هذا سوف يبقيك متوقفًا عن الأرض بثقة حتى لا تسيطر عليك هذه العادات السيئة.

تدرب على تحسين صوتك

لكي تصبح هذه النصائح جزءًا من طريقتك الطبيعية للتحدث، من المهم ممارستها. طريقة سهلة للقيام بذلك هي تسجيل صوتك أثناء محادثة هاتفية مع صديق. إن الاستماع إلى تسجيل صوتك سيجعلك على دراية ببعض الأخطاء التي ترتكبها والمناطق التي يمكنك تحسينها. افعل ذلك بشكل منتظم (ربما مرة واحدة في الأسبوع) وسيكون من الأسهل بكثير التحدث بشكل صحيح.

المصادر والمراجع