كيف اعرف نوع البشرة

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 11 مارس 2020
كيف اعرف نوع البشرة

كيف اعرف نوع البشرة

كيف اعرف نوع البشرة سؤال يراود الكثير، وللاجابة عن سؤال كيف أعرف نوع البشرة يجب توضيح انواع البشرة وهي الدهنية والجافة والمختلطة والعادية، وتحتاج البشرة لروتين يومي للعناية بها وذلك للمحافظة عليها نضرة أطول فترة ممكنة عن طريق استخدام منتجات مناسبه لكل نوع بشرة وذلك لتجنب ظهور الحبوب أو أي شيء من عيوب البشرة لذلك سؤال كيف اعرف نوع بشرتي مهم جدا، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن جميع أنواع البشرة وكيفية التفرقة بينهم.

أنواع البشرة

  • بشرة دهنية.
  • بشرة مختلطة (مائله للدهنية، مائله للجافة، حساسة).
  • بشرة عادية.
  • بشرة جافة.
إقرا أيضا :  طرق علاج حب الشباب في البشرة الدهنية

كل نوع بشرة يحتاج إلى عنايه خاصه حيث أن روتين  البشرة الدهنية يتغير عن روتين البشرة الجافة وهكذا، عادة تحتاج البشرة لغسول وقابض للمسام ومرطب يومي وصن بلوك عند النزول إلى الشارع.

كيف اعرف نوع البشرة

يتحدد نوع البشرة عن طريق الأعراض الخارجية التي تظهر على البشرة من دهون وشوائب وجفاف واسمرار ويتم معرفة ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. غسل البشرة بالغسول جيدا.
  2. الانتظار مدة تتراوح بين نصف ساعه وساعة.
  3. مسح الوجه بقطنة.
  4. إذا شعرتي بأن وجهك شاحب نوعا ما أو جاف في جميع مناطق وجهك فإن نوع بشرتك تكون جافة.
إقرا أيضا :  أفضل الأطعمة للحفاظ على البشرة

وهذه البشرة أكثر عرضة للتهيج والإصابة بالأكزيما، وتحتاج لمنتجات خاصة بها، وتحتوي هذه المنتجات على الزيوت التي تحتاجها البشرة الجافة، مثل غسول نيتروجينيا المخصص للبشرة الجافه، بيوديرما، قابض المسام فيتامين سي وفيتامين ه، مرطب قوي مثل إيفا.

كيف اعرف نوع البشرة
كيف اعرف نوع البشرة
  • إذا ظهرت دهون في منطقة اT Zone، وهي منطقة الجبين والأنف تكون البشرة مختلطه وتحتاج لمنتجات مثل منتجات البشرة الدهنية ولكنها تستخدم مرة واحدة في اليوم مثل الغسول.

تكون البشرة مختلطة مائلة إلى الدهنية في الصيف، مختلطة مائلة إلى الجافة في صيف، مختلطة حساسة لا تستخدم أي منتجات إلا تم اختبار هذا المنتج على جزء من البشرة.

  • إذا لم يظهر أي دهون أو شوائب أو لم تكن البشرة جافة تكون بشرة عادية، وهي من أحسن أنواع البشرة، حيث أنها لا تحتاج إلى عنايه فائقة مثل غيرها من الأنواع.
  • إذا ظهر دهون في جميع مناطق الوجه، تكون البشرة دهنية وتحتاج منتجات مخصصة للبشرة الدهنية.
  • إذا ظهر دهون في جميع مناطق الوجه، تكون البشرة دهنية وتحتاج منتجات مخصصه للبشرة الدهنية.
إقرا أيضا :  أهم فوائد الحليب للبشرة

المصادر والمراجع

25 مشاهدة