التغذية

كيف أنظم أكلي ونصائح يجب اتباعها

كيف أنظم أكلي ونصائح يجب اتباعها

كيف أنظم أكلي

كيف أنظم أكلي تعد من الأمور السهلة التي تلزمك فقط بالالتزام بالنظام الغذائي الذي يتكون من بعض المواد الهامة والضرورية لصحة جسم الانسان، حيث ان الجسم يحتاج الى هذه العناصر حتى يستطيع القيام بوظائفه، خلال هذا المقال سنجيب على سؤال كيف أنظم أكلي.

الصحة والغذاء

لا شك في أن جسم الانسان من اجل القيام بوظائفه يلزمه بعض العناصر وإذا لم يحصل علي تلك العناصر سيصاب بالكثير من الامراض أو العدوى كما أن ذلك قد يؤثر على  النمو عند الأطفال، كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض السمنة سواء في الاطفال والكبار، كما يمكن إستخدام السعرات الحرارية في قياس الطاقة الموجودة في الطعام الذي يتم تناوله.

-
الصحة والغذاء
الصحة والغذاء

كيف أنظم أكلي

في كل جسم يوجد ساعة داخلية حيث تساعد على عمل الجسم بنظام معين يساعده على التكيف مع التغيرات التي تحدث في البيئة من حوله كما أن تنظيم مواعيد الاكل تعمل على زيادة الأيض، كما يرتبط وقت تناول الطعام في ضبط وزن الجسم على المدى البعيد حيث أن يوجد بيننا الكثير من الناس يبحثون عن جسم مثالي .

من الطبيعي أن جسم الانسان يشعر بالجوع كل 3-5 ساعات ولكن من المهم أن تقوم بتنظيم الوقت الخاص بتناول الوجبات حتى تنتظم الساعة الفسيولوجية الموجودة في جسم الانسان، كما ينصح بتناول الوجبات الخفيفة التي تكون مشبعة بين الوجبات الأساسية، حيث تساعد في خفض الوزن لمن يريدون عمل حمية غذائية.

إقرا أيضا:  أطعمة تحارب مرض السرطان

كما تم إجراء الكثير من الدراسات التي اظهرت نتائجها أن السهر وإضطراب النوم يؤدي إلى بعض الخلل في ساعة الجسم الداخلية مما يؤدي إلى تناول الطعام في أوقات خاطئة لذلك يحدث الزيادة بالوزن أو ما يسمى بالسمنة، حيث أن الأشخاص الذين ينامون فترة قصيرة يميلون إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

نصائح يجب إتباعها من أجل صحة أفضل

  • يجب أن تقوم بضبط حجم الوجبات التي تتناولها يوميا حيث أن الأفراط بها يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • يجب تجنب الأطعمة المصنعة حيث أن الأطعمة الطازجة تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • يجب التقليل من كمية السكريات التي يتم تناولها على مدار اليوم حيث أن السكريات من مسببات السمنة ايضا.
  • الابتعاد عن الأطعمة الحيوانية حيث أن تلك الأطعمة تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة التي يصعب على الجسم حرقها، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم حيث إرتفاعه يؤدي إلى الكثير من الأضرار على الجسم، حيث أن ذلك يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أغذية تقوي الذاكرة وتحافظ عليها

السابق
طريقة عمل العوامه
التالي
فوائد الالوفيرا للشعر والبشرة